السلام عليكم
يا اخوة انا سالت هذا السؤال (سؤال في فهم طلب النصرة) ممكن توضحو لنا الجواب حتى نناقش فيه.
السلام عليكم
يا اخوة انا سالت هذا السؤال (سؤال في فهم طلب النصرة) ممكن توضحو لنا الجواب حتى نناقش فيه.
السلام عليكم أخي الحاسر
جواب سؤالك موجود بالتفصيل الممل في المواضيع الاخرى، فما عليك سوى الاطلاع على مختلف المواضيع في هذا القسم
والسلام
لا يا حسن عليان انت مخطئ ليس لاحد ان يقول ما يريد بل اما ان يقول الحق او يصمت. و احسن لك من ان تتكلم بلا حياء اخبرنا ما هو صوابك و ما هو خطأنا, اليس تدعون انكم هداة مهتدون؟؟؟؟
بين لنا مستواك الفكري .
-------------------------------------
أخي الحاسر أرجوا عدم الشتم لأي أخوة لنا فؤلاء مهما حدث اخوة لنا في الدين و المطلوب اللين معهم ، و لا يعني هذا عدم قول الحق و بيان الخطا لا نريد أن نكون مثلهم بل نخاطبهم بضرورة الرقي الفكري .
و أظنك تفهمني أخي العزيز
مودتي
الأخ عليان
و الله أنا حزيبن جدا على اسلوبك السخيف في الكلام ، و تعرف أن منتدى العقاب لا يسمح بوجود شباب الكتله ، و لكن نحن نسمح بوجود أمثالك .فأهلا و سهلا بك و طالما أنك ترى اننا غير موجودين لماذا جئت تشتمنا في دارنا و هذا مخالف للحكم الشرعي فيجب عليك احترام الدار و أهلها و لك أن تغادر بإحترامك لأنك لن تجد إلا الفكر هنا ليس غير .
أما أسلوب الردح فقد مارسه عبد الله شديد قبلك و أنت قرأت الحوار و رأيت كيف كان النقاش ، لن نسمح إلا بوجود الفكر هنا إن أحببت أن يتم نقاش فكري هنا فعلى الرحب و السعة ، و رأيت كيف تم سحقه فكريا و لم يجد ما يرد به ،و أظن هذا سيكون حالك إن تجرأت أنت و غيرك على الدخول بنقاش بعيد عن اسلوب الإخوان و الحركات المنهزمة أسلوب شخصنة الحوار لا يليق بالقائد السياسي المبدع الذي يمتلك عقلية الحكم و ليس اسلوب الردح و الحديث في العدم و تخيل المسائل في الذهن إلا اسلوب المشعوذين الفكريين و أنا أرباء بأمثالك أن تنزل لهذا الأسلوب .
عموما سنحكم عليك ونجعل كل من يقراء كلامك يحكم على العقلية التي تحملها .
و بالمناسبة أحضر كل أعضاء العقاب هنا بل احضر حزبك كله هنا و شاهد النقاش كيف سيكون .
فتفضل تكلم أم تريد أن نبدا بطرح المسالة فكريا فقط !
الاخوة الكرام
السلام عليكم
انا اسف اذا اخطأت بحق احد من الاخوة واذا بدرت مني كلمات جارحة فانا اسحب كلامي كله, فعذرا.
أنصح بعدم الكتابة دون هدف ..ولا هدف أسمى من نيّل رضوان الله .. نظرة مراجعة هل هذا الكلام يرضي الله .. هل نشعر بثواب ما نكتب ؟ ، هل نحصل على تقدم في النقاش أم هو إجترار وكلام يجر كلام ؟ ، هل ممكن تحويل النقاش الى نقاش على أسس شرعية وكيف ؟
وأتمنى أن لا أندم على المواصلة أو الإطرار الى إهمال الآمر .
ما هي أولويات العمل لعز هذا الدين ؟ .
لماذا نخشى النقد ؟ .
السلام عليكم ورحمة الله
كنت قد أثرت الصمت لوقت طويل ، وقد كنت أحد شبابه في يوم ما . نعم الصمت قد يُريح ، ولكن لا بُدَّ أحياناً من الكلام ؛ إمَّا رغبة في الكلام لغير هدف ( تسلية ) ، وإمَّا لتبيان حق ٍ يتفجر في أعماق الصدر .
أقام النبهاني رحمه الله هذا الحزب العظيم بناءً على فهم فهمه ووصل إليه باجتهاده وعقله ، وأنشأ حزباً ليس كباقي الأحزاب ، ووضع طريقة للفهم ضابطة حتى لا يختل الفهم فينحرف الفكر في يوم ٍ من الأيام ـ وخصوصاً بعد وفاته أو غيابه ـ فكانت ضمانة للسير والفهم .
ويشاء الله أن تكون إحدى المصائب العُظكى في ترايخ الحزب والأمة على السواء بوفاة هذا القائد المفكر السياسي الذي انعدم نظيره من بعده .
وهنا ينكشف المستور ويبان العُوار ويبدأ العد التنازلي لموت الحزب ـ وفي قضية موت الحزب تفصيل ـ فتظهر عليه علامات الشخوخة المبكرة ، وتعتريه الأمراض ، وتتناوبه العلل .
وحدث ما حدث من انشقاق الحزب ـ وهذه هي تسميتي الخاصة بي لما حدث ـ فأمسى حزبين برأسين ، ولي على كل واحد ٍ منهما تعليق وأرجو أن يكون في محله .
1) الحزب الذي كان رأسه عبدالقديم والان عطا الرشتا :
هو الحزب الأكثر عدداً والأوفر مالا ًوفرصاً والأطول يداً والأشدُّ إطاحة بمن خرج عن الهوى ( هوى القيادة ) .
يتمسك بالفكرة والطريقة وإن كان قد أجرى عليهما العديد من عمليات العقل المفتوح فأصاب العقل لوثة وأيُّما لوثة .
2) الحزب الذي قاده أبو رامي ؛ محمد نافع :
حزب يتشدد للفكرة ويتمسك بها ويترسم خُطى النبهاني حتى وإن قادته لإنشاء الحزب مرة أخرى ، ولبداية التثقف من جديد وكأن الأمر هو إنشاء بناء جديد .هم غير موجودن في الميادين الشعبية والطرقات الأهلية والدواوين الإجتماعية .
تواجدهم قليل أو شبه معدوم ، وذلك ليس لأنهم لا يريدون ، بل لأنهم قليلو العدد متباعدي الأمصار ، التجأوا للنشرات السياسية وهي أقوى من نشرات ( الحزب الأول ) وعمدوا إلى شيء من الأكاديمية الفكرية ، وذلك بسبب إعادة دور الثقافة ، ولسبب أهم وأقوى ، وهو ما طرأ على الفكر من خلط ،وما أ ُدخل عليه من شوائب ليست من جنسه .
النتيجة الحتمية :
وجود حزب التحرير برأسين
الأول رأسك كبير ومرئي للجميع .
الثاني لا يكاد يظهر .
هذا عن التواجد
وهذا لا علاقة له بالحق ومن هو إلى جانب الحق .
وبعد كل هذا
هناك نفر من شباب الحزب صاروا أشلاء ممزقة متباعدة متنافرة
مثل توفيق مصطفى ومن معه
ومثل من تركوا الحزب الثاني لاعتقادهم أن الآخرين قد انحرفوا هم أيضاً
وفريق ثالث انطوى على نفسه وأخذت الفكرة تذوي شيئاً فشيئاً في نفسه وتتضاءل في عقله وينهزم فكر الحزب في مخيلته .
تتواجدون اليوم هنا لكي يُثبت كل فريق أنه الحزب ، ولا ضير ، ولكن هل سألتم أنفسكم ما هو الغاية من هذا النزاع ؟
الإجابة هنا لكم .
لا شك أن فتح الباب للنقاش وإسبال ثوب الأخلاق وإطلاق الوجه بالابتسام هو مرهمٌ لرأب الصدع وإشفاء الجرح .
باب النقاش أُغلق في وجوهنا وعصا الفصل أشهرت من فوق رؤوسنا ، وقيد المتبنى أُحكم رباطه من حول عقولنا .
أما وقد انطلق المرء من عقال المتبنى والتزام الحزب ، وبقي ما بقي من الفكرة في تخوم عقله فله ـ في نظري ـ أن يعيد النظر بكل فكر هو أخذه من أفكار الحزب العقيدة منها والأحكام .
فسيل الأفكارالمتضاربة المختلفة في هذا الزمان أصبح بحراً لجياً ياتي الفكر من كل صوب ، وأمسى ظلامها يلف العقول لفاً .
وقد يحتج محتجٌ منكم عليَّ ، ولكن لما كان العقل هو مناط التكليف ، كان لا بُد من إطلاقه ، وهذا ما حثنا النبهاني عليه دوماً .
اسمحوا لي أم أكون نبهانياً لا تحريرياً
أن أكون مفكراً قبل أن أكون في الحزب عضوأ
اثنان لا ينفصلان
النبهاني والتفكير
ولا بدَّ من كلمة أخيرة
أصبح عمل الحزب اليوم وشباب الحزب اليوم ، هو الكلام عن التقيد بالفكرة وترسم الطريقة ، يُختم هذا المشهد الدرامي بالآية المشهورة : { وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }
آل عمران126
النا أرى أن الطاقات الإسلامية الكامنة والفيض الفكري المتوهج ، والحزب السائر في العقول لا على أرض الواقع ، ليس كفيلاً بإقامة الدولة ، أرى أن شباب الجزب أخذوا يتمنون الخلافة ولا يعملون حقيقة للخلافة .
وصارت إمارة الحزب تترنم بالخندق الأخير و( قاب قوسين أو أدنى )
وما علموا جميعاً أنهم مسؤولون أمام الله
عن
الفكر
والعقيدة
والإسلام
فلنراجع الفكر والعقيدة ولنحمي الإسلام مما ران عليه من قرون سبقت
ولندفع دونه كل ما استجد وحاق به .
حقائق
أولاً : استمرار وجود حزب لا يعني صحة أفكاره ، واستقامة سيره .
ثانياً : الكيف لا الكم ، ولا يُتخذ العدد معياراً للصواب والأهلية .
ثالثاً : لا تُثبت النشرات على كثرتها وتنوع مكان صدورها شيئاً .
(( فبإمكاني ومن على جهازي ان أوجد حزباً له من النشرات والموقعة
: حزب التحرير
ولاية .................... حتى 100 ولاية ))
رابعاً : فكرة الحزب وعقيدة الحزب وأهداف الحزب وغاية الحزب وأفراد الحزب وقيادة الحزب ، يجب أن تكون كما يريد الله .
خامساً : استحقار المسلمين ولا سيما شباب الحزب حرام منكر .
سادساً : حزب التحرير هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام .
ومنشؤه هو تقي الدين النبهاني رحمه الله . فكون الشاب في هذا الحزب لهو مسؤولية عظيمة .
وعليه تبعات كبيرة ،، ومنه نقاش الأحمر والأسود من الناس ، وصراع الأفكار الموجودة في كل مكان ، وطاعة أمير الحزب لاتعني بحال أن يُسلم الإنسان عقله لغيره . وأن يُحارب المسلمين وأن يُقاطعهم .
وأخيراً
الحزب ليس مُشأة اقتصادية ولا علامة تجارية وليس حزباً حاكماً حتى يكون عليه الصراع هكذا
القضية قضية فكر
ودليل ومُرَجِح
وهدف سام ٍ
وغاية أخفقنا في الوصول إليها
حتى أصبحنا موضع تندر الآخرين
مسيرة الحزب الصحيحة هي التي تضمن لنا الوصول
ولكن قبل الوصول لا بُدَّ لنا من الصدق مع النفس
والرائد لا يكذب أهله
على أميرالحزب
وعلى الشاب
وعلى المسلم أن يكون صادقا مع نفسه
ومع ربه
لآن الصدق هو أول مراتب الوصول
إنَّ إمكانيات الحزب اليوم وكل الأحزاب الموجودة لن تصمد أمام قوة المخابرات العربية فضلاً عن الدول العظمى ،في حالة إقامة الدولة . وهذه حقيقة .
لذا فرأيي أننا لا نُشكل على دول الكفر أي خطر ، وإذ قلنا غير ذلك فنحن واهمون .
الخطر الحقيقي يأتي من الصدق والإصابة
وكلاهما عندنا مفقود .
اسمع يا عليان يبدوا أنك تريد فقط الردح و ليس أكثر من هذا و تريد تعمية الحقائق .
اذا أردت- و لآخر مرة أحذرك -إذا أردت أن تدخل في نقاش فكري فأهلا و سهلا و غير هذا أنصحك بعدم الكتابة و و كلامك كله محذوف ليس خوفا منه ،لأنه شاهد على مستواك و أدبك في التعامل مع المسلمين و مدى الحقد الأسود الذي يملأ قلبك و لم تكتب شيء فكري.
أكتب ردا فكريا علينا بل صرت تهيم في فروض خيالية كما هام سيدك في الخيال من قبل .
فتفضل رد عينا فكريا و أقم الحجة علينا أمام الجميع كما فعل عبد الله شديد من قبلك ألم ترى كيف أقام علينا الحجة و من قبله عبد القديم و عطا فأين الردود الفكرية التي صدرت منهم طبعا لا شيء و نحنا ما كتبنا إلا فكرا وفكرا متبنى و هذا حجتنا عليكم إلى يوم الدين !
حسبنا الله و نعم الوكيل .
لن أسمح لك ان تكتب أو تتحدث إلا بالفكر فقط ليس غير و غير هذا سنقوم بحذف كل كلامك فلا تتعب نفسك في الحديث في القصص و الشخصنه.
اذا عندك ما يفيد الإسلام و المسلمين تقدم به .
فتفضل أخبرني بصراحة تريد النقاش أم لا تريد !
أشكرك أخي النبهاني على البدء بالكتابة هنا .. أشكرك وأدعوك لمواصلة التركيز على نقطة من أي النقاط تشاء لمحاولة بيان سبب الخلاف وسبيل تجاوزه مبتغياً بذلك الآخر والثواب من رب العباد ..
ما هي أولويات العمل لعز هذا الدين ؟ .
لماذا نخشى النقد ؟ .