-
أولا الكذب في نشرة أوسلو
عدم الأمانة في النقل
ورد في نشرة أجوبة أسئلة صادرة بتاريخ 23/4/1969م ما نصه:-
"ومثلا لو حدثت قصة عن حادثة فزدت في القصة شيئا لتحسينها أو نقصت منها شيئا لتحسينها أو لأي سبب أو من غير سبب فان هذا عدم أمانة في النقل..."
ما ورد في هذا النص ينطبق تمام الانطباق على ما أحدثته قيادة الحزب الحالية من حيث الزيادة والنقصان فيما استشهدت به من نصوص نقلتها عن كتاب "معركة السلام" يوميات شمعون بيريز وذلك في النشرة الصادرة بتاريخ 27/4/1996م بعنوان "اتفاق أوسلو".
وحتى يدرك ذلك لا بد من عرض النصوص التي أوردتها قيادة الحزب في نشرة اتفاق أوسلو ثم عرض النصوص التي تقابلها في الكتاب الذي اعتمدته قيادة الحزب كمصدر للنقل وهو كتاب شمعون بيريز "معركة السلام".
أولا:- ورد في نشرة الحزب ما نصه:-
"قال بيريز أنه أطلع رابين على فكرة الحوار مع منظمة التحرير فرفض رابين الفكرة أو أجلها، إلا أن بيريز أرسل اشارة الى المفاوضَيْن يطلب منهما "أن يواصلا مناقشاتهما على طول الخطوط العامة" فسارت المفاوضات من وراء ظهر رابين" انتهى النص الوارد في النشرة.
أما النص الذي يقابله في كتاب معركة السلام فهو كما ورد في صفحة 387 :-
"طلب مني رابين أن إرجاء المحادثات الى ما بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي وارن كريستوفر الى المنطقة في شباط. فأرسلت إشارة الى مبعوثينا غير الرسميين بأن يواصلا مناقشاتهما على طول الخطوط العامة موضحا أننا سنستعرض الموقف بعد رحلة وزير الخارجية كريستوفر" انتهى نص بيريز. ملاحظة:- كلمة "أن إرجاء" هكذا وردت في كتاب بيريز .
وبمقارنة النصين يتبين بوضوح تام أن الزيادة والنقصان التي أحدثتها قيادة الحزب تتمثل بالنقاط التالية:-
1- ورد في نص الحزب عن بيريز أنه قال "أنه أطلع رابين على فكرة الحوار مع منظمة التحرير" هذه العبارة زيادة غير موجودة مطلقا في النص الأصلي ويقابلها في كتاب بيريز قوله "طلب مني رابين"
2- ورد في نص الحزب عن بيريز قوله "فرفض رابين الفكرة أو أجلها" وفي النص الأصلي ورد بعد قول بيريز "طلب مني رابين" عبارة "أن ارجاء المحادثات" فتكون عبارة "فرفض رابين الفكرة" زائدة عما هو موجود في النص الأصلي.
3- أما عبارة "فسارت المفاوضات من وراء ظهر رابين" فليس لها وجود في النص الأصلي وإنما هي رأي قيادة الحزب معطوفاً على ما قاله بيريز.
4- أما من حيث النقصان فان عبارة "الى ما بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي وارن كريستوفر الى المنطقة في شباط" وكذلك عبارة "موضحا أننا سنستعرض الموقف بعد رحلة وزير الخارجية كريستوفر" الواردتان في النص الموجود في كتاب "معركة السلام" فقد أسقطتهما قيادة الحزب من النص كما أسقطت أيضا عبارة "غير الرسميين".
5- اضافة الى ذلك لجأت قيادة الحزب الى إحداث تبديل في الكلمات وفي اسلوب الصياغة بما يؤدي الى تغيير المعنى وذلك مثل :-
في النص الأصلي وردت العبارة التالية:"فأرسلت اشارة الى مبعوثَيْنا" أما في النشرة فوردت العبارة التالية:- "إلا أن بيريز أرسل إشارة إلى المفاوضَيْن"
في النص الأصلي جاءت عبارة "فأرسلت إشارة الى مبعوثينا.."معطوفة بفاء السببية على عبارة "طلب مني رابين..."، أما النص الوارد في النشرة فقد حذفت منه فاء السببية ووضع بدلا عنها حرف الاستثناء "إلا" فصار "ارسال بيريز اشارة ..." مستثنى من العبارة التي قبلها وهي "فرفض رابين الفكرة أو أجلها" ومعلوم أن المستثنى بإلا اسم يذكر بعدها مخالفا في الحكم لما قبلها. فيكون معنى العبارة حسب صياغة الحزب أن ما فعله بيريز من ارساله اشارة الى المفاوضَيْن مخالفا لما طلبه منه رابين وهو رفض فكرة الحوار أو تأجيلها. أما العبارة حسب ما وردت في النص الأصلي فمعناها أن بيريز أرسل اشارة الى المبعوثين بناء على ما طلبه منه رابين لأن هذا ما يفيده العطف بفاء السببية.
هذا من جهة ومن جهة أخرى فان النص الأصلي وردت به كلمة "مبعوثَيْنا" أما النص الوارد في النشرة فقد وردت به كلمة "إلى المفاوضَيْن". والتغيير هنا هو في اسقاط الضمير "نا" من كلمة المفاوضَيْن إذ كان عليه أن يقول "مفاوضينا" لأن الضمير "نا" هنا تعود على رابين وبيريز فيكون معنى "مبعوثينا" فيه دلالة على أن رابين على علم بالمفاوضات بدليل أنهما أي "المبعوثين" مبعوثان من قبل رابين وبيريز.
أما بخصوص عبارة "طلب مني رابين" التي وضع بدلا منها عبارة "قال بيريز أنه أطلع رابين على فكرة الحوار مع منظمة التحرير"، فان الأولى تفيد بأن رابين على اطلاع أو على علم مسبق بالمفاوضات لأنه لا يمكن أن يطلب منه ارجاء المفاوضات دون أن يكون على علم بها وليس في النص الأصلي ما يدل على أن بيريز هو من أطلعه عليها لذلك اضطرت قيادة الحزب الى زيادة عبارة "قال بيريز أنه أطلع رابين.." للتدليل على أن رابين لم يكن على علم بالمفاوضات.
أما عبارة "الى ما بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي وارن كريستوفر الى المنطقة في شباط" وعبارة "موضحا أننا سنستعرض الموقف بعد رحلة وزير الخارجية كريستوفر" فقد اسقطتا من النص من قبل قيادة الحزب لأن العبارة الأولى تدل على أن رابين موافق على المفاوضات وأن ما طلبه من بيريز هو ارجاء المفاوضات الى ما بعد زيارة كريستوفر وليس رفضا للفكرة أو إرجاء لبحثها لذلك أيضا اضطرت قيادة الحزب الى زيادة عبارة "فرفض رابين الفكرة" اضافة الى شطب عبارة "الى ما بعد زيارة" حتى يتأكد المعنى الذي تريده قيادة الحزب لا المعنى المقصود من النص. أما العبارة الثانية، وهي "موضحا أننا سنستعرض.." فانها تدل على أن الاشارة التي بعث بها بيريز الى المبعوثَيْن تتفق تماما مع ما طلبه رابين منه، لكن قيادة الحزب تريد أن تنفي هذا المعنى فأسقطت هذه العبارة أيضا. ثم عطفت عبارة "فسارت المفاوضات من وراء ظهر رابين" على قول بيريز لتأكيد المعنى الذي تريد من جهة، وحتى يشتبه على القاريء أن هذه العبارة من قول بيريز من جهة أخرى.
ثانيا:- ورد في نشرة "اتفاق اوسلو" ما نصه:-
"قال بيريز بعد انتهاء الجولة الخامسة "وقررت أن الوقت قد أزف لأعود الى رابين. والتقينا لوحدنا في الرابع عشر من أيار واستعرضت له القصة". وخلال الأسابيع المثيرة التي تلت قطع رابين خطاه بطيئا وقلقا، وساوره الشك فيما يتعلق بمحادثات أوسلو بل هو لم يؤمن بها أحيانا".".
أما النص الذي يقابله في كتاب "معركة السلام" فهو كما ورد في صفحة 381 :- "وقررت أن الوقت قد أزف لأعود الى رابين. والتقينا لوحدينا في الرابع عشر من أيار واستعرضت له القصة مشددا أن كرتزر كان على علم بالأمر وأنه جد متعاون...
وخلال الأسابيع المثيرة التي تلت قطع رابين خطاه بطيئا وقلقا. وساوره الشك لما يتعلق بمحادثات أوسلو، بل هو لم يؤمن بها أحيانا. وقد أجاب فيما بعد عن سؤال تعلق بعدم مشاركته السر مع أي من مساعديه المقربين أنه قد شك أن يقطف أي شيء من أوسلو. لكنه مع ذلك وهبني ووهب المحادثات فرصة الاستمرار فيها"
العبارة التي أسقطتها قيادة الحزب هي عبارة "مشددا أن كرتزر كان على علم بالأمر وأنه جد متعاون" وهي تتمة قول بيريز لرابين بعد قوله "واستعرضت له القصة".
أما لماذا أسقطت قيادة الحزب هذه العبارة من النص، فذلك لأن "كرتزر" هو أحد كبار موظفي وزارة الخارجية الأمريكية المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط، فما قاله بيريز لرابين في هذه العبارة يدل دلالة قاطعة على أن أمريكا على علم بالمفاوضات بل وأنها أي أمريكا جد متعاونة. وبما ان قيادة الحزب تريد أن تقيم الدليل على أن أمريكا لم تكن على علم بالمفاوضات كان لا بد من اسقاط هذه العبارة من النص.
قيادة الحزب تقول في نشرة "أوسلو":- "تبين الأدلة السابقة بما لا يرقى اليه شك أن أمريكا لم تكن على علم بعقد مفاوضات أوسلو ولا بما كان يجري فيها، ولا بنتائجها" فحتى تصلح النصوص كأدلة تثبت ذلك لا بأس من لي عنقها أو تحطيم أضلاعها أو بترها عند الضرورة.
تفضل يا علينا رد علينا
-
للاخ مؤمن
تستكثر علينا اتهامك بالكذب وتعود لتقع فيما تتهم به غيرك
سابقا انكرت في كلامك مع اخ يمني دخل المنتدى وجود الحزب في سوريا ورد عليك الاخ كلاما لو معرفة قائله-لقلت انه رد من احد افراد الحزب
اما القول بأن معظم من كتب هنا هم ممن لحق بكم بعد النكث فكلام غير صحيح
وأنا اعرف بعض من يكتب منهم شخصيا واعرف واقعه
علاوة على ان من يكتب في المنتدى لا يتجاوز اصابع اليد
والكذبة الاخرى
هي دعوى تواجدكم وتزايدكم فالواقع يقول انكم انتهيتم والا اخبرني عن وجودكم
اما العودة لبحث جزئيات الاعتراض فلا قيمة له
اولا لانكم غير ثقات لا بالنقل ولا بالبحث
ثانيا لان ما تنقله لا يزيد عن نوع من الردح فالخطأ في النقل او الترجمة لا يبرر تعميم الخطأ وتضخيمه
وثالثا لو أردت ان أبدا معكم بحث شطحاتكم في النقاش الشخصي مع رؤوس النكث في ذلك الوقت لما انتهينا
ورابعا لانني خبرت ان الهدف ليس الوصول للخقيقة وانما هو للطعن والتشكيك
ولما كانت المسألة بالنسبة لنا انتهت ومات النكث فلذلك ماتت دعاوي البحث على نفس الصعيد
اما اخوة الاسلام فلم لا تحفظوها أنتم وتكفوا السنتكم عن الطعن وتقوموا بتأسيس حزب لكم يحمل قناعاتكم ويكون هناك تنافس على الخير
لا حزازات واحقاد ومطاعن وتزوير بتنزيل نشرات بإسم تكتل لا تملكون فيه ناقة ولا بعيرا
وأين هي أخوة الاسلام وانتم لا تمسكون السنتكم عن الطعن في شخوص قيادة الحزب رغم مرور ما يقرب من عشرة سنوات على النكث واندحاره
كونوا دعاة بناء واسسوا حزبا يبني لا تجمعات حول أشخاص تهدم
-
يبدوا أنك واحد قليل أدب ما بتستحي على حالك حاولت كثيرا أن ندخل معك في نقاش فكري و لكن أبيت هذا لضعفك الفكري الشديد و لأنك تعرف الحق و تحيد عنه .
لم تقرا موضوع أوسلو مطلقا و ما أن أنزلت الموضوع حتى رديت عليه فورا دون أن تقرأه .
فلم يكن خطا لا في ترجمه و لا خطا في النقل كما تزعم بل هو كذب متعمد و تحريف عن قصد فزعمك باطل و حجج فاضية لا قيمه لها امام اي بحث فكري سليم .
أما عن الأخ النباهني فهو مؤيد لنا و هذا المنتدى لك الأمة و بدليل أننا سمحنا لك أن تشمتنا على الطالعة و النازله دون أن نرد عليك .
و لكن فعلا أنت رجل وقح يا عليان و لن أسمح لك بستم الحزب هنا طال صبري عليك ، و لا يصلح مع أمثالك إلا اسلوب الشوارع الذي لا يجيده إلا أمثالك.
طرحنا فكر فلم نجد منك إلا النباح فقط لا غير .
و إن لم نكن موجودين فهذا لا يعني أننا على خطا والكثرة لا تغني عن الله شيء و أنتم كذلك لا وجود لكم في معترك الحياة و المسيرات التي يضحك عليكم بها أميركم لا تدل على شيء إلا زبد البحر .
و كيف تريد ان تعرف أني موجود هل أسير في مظاهرة أو مسيرة لأفرغ مشاعر المسلمين على طريقة الإخوان المسلمين أم أعمل مؤتمر تحت أعين أجهوة المخابرات العربية ! حتى تعرف أني موجود
أما التأثير في العلاقات فلا يوجد لكم و كذلك في سوريا 90 / 100 من الشعب السوري أو أكثر لم يسمع بالحزب و لا حتى يعرف اسمه الآن .
هذا المقصود أنك غير مجود أي في العلاقات بين الناس .
أما عن تأسيس حزب جديد فهذا ليس شأنك و اجعل النصيحة لكم و ليس لنا لأننا نحن الحزب لأننا لم نحرف من فكره شيء و لا من طريقته .
أما دعوة عدم الثقات في النقل فهذا كتاب شمعون بيريز اقر اه و أخبرنا من هو عديم الثقه و ردها علينا و اثبت أننا على خطا و كاتب نشرة أوسلو لم يجروء على الرد علينا لان الأمور واضحه و نحن أصدق ممن يكذب على الامة و يقول أنه على أبواب دولة .
نحن لا نطعن في شخص منكم بل نبين وجه الإنحراف في الفكر ليس غير و كل ما كتب في الأزمة لم يتعرض لأي شخص بأي قلة ادب بل كان طريقنا بيان الخطا المستقيم أمام الخط الأعوج .
يا عليان أنت مطرود من المنتدى لرفضك الرد على ما قلناه فكريا .
إطلع بره .
-
حقيقة يجد المرء فائدة هنا وأقلها مثل عبارة كتاب بيريز أو نشرة أوسلو .. وبإمكان المرء الإكتفاء بالقراءة ..أما دافع المرور ـ التعليق الكتابي ـ فهو تذكير لكم بتوسيع دائرة المعارف حول تلك النقاط ، لا يخفى عليكم من كان يبلغ من العمر 10سنوات قبل 20سنة هو بحاجة لمعرفة ما يلزم للربط ، أتمنى منكم التركيز على الزيادة في إعطاء المعلومة المساعدة للفهم والمعرفة والتمييز ...
-
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
-
الأخ الحضرمي : الموضوع له تشعبات كثيرة و يحتاج إلى فهم عميق لثقافة الحزب و كما رأيت أسلوب النقاش حوالنا أن نجعله فكريا مع أخوتنا في الله و لكن رفضوا كل هذا و بقي الموضوع في دائرة شخصنة الأبحاث و شخصنة الواقع .
و نحن نرحب بك و بأي سؤال و نسال الله أن نكون صادقين معك في الإجابة على كل ما تريد معرفته .
و بارك الله فيكم
-
اخي مؤمن
بغض النظر عن التشعبات والتفصيلات
الا انك على ما يبدو لك عداء شخصي مع الاخوة من حزب التحرير
والهدف فقط الانتقاص وتكبير الزلات والأخطاء
من يطلع على علم الحديث ويبحث في احوال الرجال لا يسارع الى القول فلان كذاب أو كذب
وللامام الزركشي بحث كامل كتب فيه تتبع عائشة على الصحابة رضوان الله عليهم
ولو اراد الامام الزركشي استخدام اسلوبك لوصم عددا كبيرا من الصحابة بالكذب
والخطأ في حيثيات النقل والحفظ والكتابة من الذاكرة تعرض لاكثر علماء
الامة ومن اراد ان ينتقص منهم فلا عائق أمامه
كما قرأت لبعض من الشيعة-وأنا هنا ضد اثارة موضوع السنة والشيعة- تكذيبهم لابي هريرة رضي الله عنه
انا لا ادافع عن اسلوب الاخ حسن عليان-غفر الله له والهمه السداد في القول والرفق بالمسلمين- وانما بنيت رأيي سابقا في نقاش طويل
وتبين لي ان القائمين على هذا الموقع عندهم مشكلة مع حزب التحرير
ويحاولون تشويهه وتشويه القائمين عليه ولكن باسلوب جديد مبتكر وخطير
وبعد اعتكافي على اثر الصدمة من قولكم ان كل المواقع التابعة لحزب التحرير يديرها أناس منحرفون عن حزب التحرير
اقول بعد ذلك نظرت في اثر هذا الكلام على من يعجب بفكر التحرير ويريد العمل معهم وبعد ذلك يصدم بقولكم ان هذه المواقع مزيفة وكاذبة ومحرفة ورأيت ان اعظم صد عن العمل لفكرة الدولة الواحدة لكل المسلمين تتمثل فيما تقومون به من تشويه
واقول للأسف فإن كثيرا مما قاله الاخ عليان -ويبدو انكم تعرفون بعضكم البعض يشكل شخصي- ينطبق عليكم
وللاسف لمست الناحية الشخصية في النقاش وان كانت تغلف احيانا بالبحث العلمي
انا لا اريد حل الاشكال بقدر ما اريد اجمال رأيي فيما حدث
ولا اريد رفع الخلاف الشخصي بينكم
وانما اريد التعبير عما يخطر في بالي عندما امر على منتداكم في أثناء تصفحي لصفحات الدعوة للخلافة واتابع كل جديد ثم اشعر بالام في بطني
واتذكر خطورة محاربة أي دعوة بتشويه القائمين عليها او تشويه محتواها
واتذكر سلفيي بلادنا والاخوان الذين شاركوا في الحكم بغير ما انزل الله وشاركوا في اثارة الحزازيات بين الشمال والجنوب وموقفهم من التحرير عندما افتح معهم الحديث عنهم وعن افكارهم فاجد الصد والشتم والتشويه وكأني اتحدث عن جماعة باطنية او ماسونية واقارن ذلك بموقفكم في هذا المنتدى المغمور
فاحزن
أسال الله تعالى ان ينصر من نصر الجين ويخذل من خذل الدين
-
اخي مؤمن
بغض النظر عن التشعبات والتفصيلات
الا انك على ما يبدو لك عداء شخصي مع الاخوة من حزب التحرير
والهدف فقط الانتقاص وتكبير الزلات والأخطاء
من يطلع على علم الحديث ويبحث في احوال الرجال لا يسارع الى القول فلان كذاب أو كذب
وللامام الزركشي بحث كامل كتب فيه تتبع عائشة على الصحابة رضوان الله عليهم
ولو اراد الامام الزركشي استخدام اسلوبك لوصم عددا كبيرا من الصحابة بالكذب
والخطأ في حيثيات النقل والحفظ والكتابة من الذاكرة تعرض لاكثر علماء
الامة ومن اراد ان ينتقص منهم فلا عائق أمامه
كما قرأت لبعض من الشيعة-وأنا هنا ضد اثارة موضوع السنة والشيعة- تكذيبهم لابي هريرة رضي الله عنه
انا لا ادافع عن اسلوب الاخ حسن عليان-غفر الله له والهمه السداد في القول والرفق بالمسلمين- وانما بنيت رأيي سابقا في نقاش طويل
وتبين لي ان القائمين على هذا الموقع عندهم مشكلة مع حزب التحرير
ويحاولون تشويهه وتشويه القائمين عليه ولكن باسلوب جديد مبتكر وخطير
وبعد اعتكافي على اثر الصدمة من قولكم ان كل المواقع التابعة لحزب التحرير يديرها أناس منحرفون عن حزب التحرير
اقول بعد ذلك نظرت في اثر هذا الكلام على من يعجب بفكر التحرير ويريد العمل معهم وبعد ذلك يصدم بقولكم ان هذه المواقع مزيفة وكاذبة ومحرفة ورأيت ان اعظم صد عن العمل لفكرة الدولة الواحدة لكل المسلمين تتمثل فيما تقومون به من تشويه
واقول للأسف فإن كثيرا مما قاله الاخ عليان -ويبدو انكم تعرفون بعضكم البعض يشكل شخصي- ينطبق عليكم
وللاسف لمست الناحية الشخصية في النقاش وان كانت تغلف احيانا بالبحث العلمي
انا لا اريد حل الاشكال بقدر ما اريد اجمال رأيي فيما حدث
ولا اريد رفع الخلاف الشخصي بينكم
وانما اريد التعبير عما يخطر في بالي عندما امر على منتداكم في أثناء تصفحي لصفحات الدعوة للخلافة واتابع كل جديد ثم اشعر بالام في بطني
واتذكر خطورة محاربة أي دعوة بتشويه القائمين عليها او تشويه محتواها
واتذكر سلفيي بلادنا والاخوان الذين شاركوا في الحكم بغير ما انزل الله وشاركوا في اثارة الحزازيات بين الشمال والجنوب وموقفهم من التحرير عندما افتح معهم الحديث عنهم وعن افكارهم فاجد الصد والشتم والتشويه وكأني اتحدث عن جماعة باطنية او ماسونية واقارن ذلك بموقفكم في هذا المنتدى المغمور
فاحزن
أسال الله تعالى ان ينصر من نصر الجين ويخذل من خذل الدين
-
الأخ الحضرمي أحيك بتحية الإسلام فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .
التفصيلات التي تغض النظر عنها هي اساس كل شيء و اساس كل الموضوع و نحن قلنا لك هناك حثيات في الموضوع من الصعوبة بمكان أن تصبح مفاهيم عندك من خلال النت .
و بغض النظر أنت مع أي طرف و تؤيد أي طرف و لكنك طرقت الباب و فاسمع الجواب كما يقول المثل :
لا يوجد أي عداء شخصي لا معهم و لا مع غيرهم و حين تقول هذا الكلام عليك ان تدرك أمرين أنت ملزم بتوضيحهم :
الأول : عليك نقل كلام أنا كتبته يفهم منه العداء الشخصي له أو لغيره من الناس بل الامر كله فكري و ما طرحناه هو الفكر .
هو فكر الحزب ليس غير و النقل يوضح أنه فكر الحزب .
و تحويلك للموضوع برمته إلى هذه الناحية حتى تشغلني بالدافع عن الحزب لن تفلح معي و كلامك ليس صحيحا و لا يوجد واقع ينطبق عليه .
الأمر الثاني : أننا سمحنا له بالشتم و السباب هو و غيره و لم نحذف له شيء إلا في حالة أنه تجاوز كل الحدود و حاولت جدا أن يبحث معي فكريا و لكن أصر على موقفه و الحوار امام عيونك شاهده قبل اتهامنا بأي شيء و نسمح له و لغيره بشرط أن يكتب في الفكر و أن يترفع بسلوكه عن مستوى أولاد الشوارع .
و هذا وحدة كافي لنقض قولك أن القضية هي كره شخصي و كأنك لم تقراء الموضوع من ألفه إلى ياءه و تشاهد كيف الطرح هو فكري و لعلمك عبد الله الشديد بعده عضو في المنتدى و لو كانت الأمور شخصية لما سمح له بالتسجيل كما يفعلوا معنا في العقاب .
و قد سار مع الحركة التصحية مئات من الشباب الواعين ولم يكن الأمر شخصا و الحزب طرح الأخطاء الفكرية التي حدثت و أقام الحجة امام الله و أمام الشباب على صواب موقفه و لم يستطع لا عطا أبو رشته و لا عبد القديم كتابة قصاصة ورق ترد على ما كتبناه و هذا دليل الصواب ليس غير و أننا على حق وة مستعدين لنقاشهم كلهم على رأسهم عطا أبو رشته دون خوف ولا تردد لأننا نؤمن بما فعلنا و ندرك واقع ما حدث و ان الفكرة اولا و الحزب ثانيا و الدولة ثالثا و هذا لا يتغير إلى ما شاء الله .
فكلامك كله لا معنى له من النحاية الفكرية و كنت أتمنى ان تدخل في حوار او نقاش او دردشات فكرية معنا و لكن جئت و صرت تصدر الأحكام ظلما علينا أخي دون أن تكلف نفسك عناء البحث الفكري .
و لعلمك أنا ممن سار مع الحزب بعد عام 2005 و الأزمة حصلت عام 1997 .
الأمر الآخر قولك ((والخطأ في حيثيات النقل والحفظ والكتابة من الذاكرة تعرض لاكثر علماء ) كما قلت للأخوة هنا و لكل الشباب أن الموضوع لم يكن خطا في النقل بل الموضوع هو مجانبة أمانة النقل و فرق كبير بين الخطا في النقل و بين تحرف النصوص من الكتب لكي تعطي معنى آخر و هذا يسمى في علم الحديث التدليس و أظنك تفهم معنى التدليس.
و لعلمك هذه القضية رفعها عبد القديم زلوم لقاضي مظالم الحزب و على مدار شهر و نصف و هو ينظر في القضية و خرج القرا ر ان الكاتب جانب أمانة النقل و لعلمك لم يرد كاتب المقال على هذا الأمر و لم يقل الحزب انه خطا مطبعي مثلا أو حدث خطا فكري بل لم يرد على الأمر و لو بقصاصة ورق لأن الأمر واضح و التزوير واضح ولكنك كحال عليان لم تدقق في نصوص الكتاب و لا في نصوص النشرة و من كان حاله هذا طبيعي ان يأتي و يقول قولك حتى يجعل التزوير مبررا و مقبولا ! .
النقاش الطويل الذي تتحدث عنه مع أي طرف اجريته أخبرنا لو سمحت.
و الحاكم العادل هو من يسمع قول الطرفين و يحكم بعد هذا .
و القائمين على هذا الموقع هم شباب حزب التحرير القائمين على فكره و الحرس الأمين للإسلام و لن نسمح لأي طرف أن يطعن بنا و من عنده حجة ليتكلم و سؤالي لك ما هو المعيار الفكري الذي حاكمت الأمور أليس ثقافة الحزب المتبناه هي الأساس راجع ثقافة الحزب و قارن من معها و من خالفها و الحكم لك عند ذلك . و لن ينفعك لا نقاش طويل و لا قصير و لا مليون نقاش ما لم تقرا حجتنا وأدلتنا بشرط التلقي الفكري لهم و أن يكون عندك وعي عميق على فكر الحزب حين ذلك احكم و إلا غرتك كثرة المواقع ! .
هذا يكون الإنسان حكم في كلامه و ليس مجرد القراءة هنا و هناك و هو لا يعرف معنى الفكرة في الحزب بشكلها التفصيلي و لا يدرك أسس بناء النص الفكري عند الحزب ثم ياتي و يلقي التهم على المسلمين دون برهان و لا دليل هذا العمل حرام شرعا فالمسلم حتى يحكم لابد أن يكون مؤهل لإصدار الحكم خصوصا في قضية خطيرة مثل هذه .
و قد وضعت في هذا الحوار أسس للاخ عبد الله شديد عن من هو حزب التحرير فحزب التحرير ليس مجرد شعار اخي بل فكر محدد من قام عليه هو حزب التحرير و من قام على غيره ليس من حزب التحرير .
لا اعرف عليان و لم اقابله بحاتي .
لذلك كان حكمك جائر و لك كما وعتدك أن تحصل على اجابة اي سؤال تريد معرفته حتى تعرف الحق لوحدك .
و حياك الله و أكتفي بهذا القدر .
-
اخي مؤمن
النقاش الطويل حذف وكان يدور حول من هو حزب التحرير واردت فيه ان اتعرف على فكركم
ثم جاء بعدها رابط للموضوع لي عن مواقع حزب التحرير في الانترنت
ولعلها حذفت بعد تنظيف المنتدى من الفيروسات
على كل اعتذر منك على أي اساءة وقعت مني
ويبقى الامر نقاشا بين معرفات انترنتية وما سردته وتسرده اخي الكريم من حيثيات وتفصيلات وتصحيح لحزب لا يمكن ان نثبته بالانترنت
ولا اريد ان اكذبك حاشا لله
ولكن الاخذ من مجهول مثلي ومثلك للحكم على معلوم من مثل حزب التحرير ذا الحزب المتواجد في بلاد كثيرة امر غير مأمون وغير موثق وغير صحيح حسب علم الحديث ان لم نثبته بمعلوم موجود
ولذلك اتذكر عندما بدأتم بالقول ان حزب التحرير لا علاقة له بالروابط التي سقتها في الرابط لحزب التحرير ولانصاره عندها سألتكم من هو اميركم فتفضل احد الاخوة وقال الاستاذ عبد الكريم يوسف
فسألته عنه ومن هو وعن علمه وعن كتبه
فغضب من السؤال
مع انني لا اريد الا ان يطمئن قلبي ان المسألة ليس نهفة انترنتية وانما حقيقة موجودة
وهنا يا اخي مؤمن تبرز اهمية ابراز وعاء هذا الفكر الجميل الذي تحملونه في ارض الواقع
وسؤالي لكم يا اخي الكريم وهنا اسأل لاتعلم واعلم وليس لاصارع في امر تعلمته انا ييس من وقت طويل
سؤالي هو
اين يوجد حزب التحرير الصحيح على ارض الواقع اي في أي البلاد؟
وأي اصداراته الخاصة به لتميييزه عن الاخرين
وهل من تعريف بشخص الامير الاستاذ عبد الكريم يوسف وهل هو من الاعلام في البلد التي وجدت فيها قبل تنصيبه اميرا؟
وهل هو نفسه بكر الخوالدة
لانني قرأت اني هناك من اسس حركة تصحيحية لحزب التحرير اسمه بكر الخوالدة وهو على اذكر انه من مناطق فلسطين او الاردن
اريد ان اتاكد ان المسالة ليس صفحة في الانترنت وانما حقيقة متمثله في الواقع
واعتذر مرة اخرى للاخ مؤمن
واسأل الله ان يرزقني الصبر على التعلم وأن يرزقكم الصبر على التعليم