المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من وراء تسريبات وِيكيِليكس?



abu50
26-10-2010, 01:47 AM
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8D2BE004-1754-4243-AEB7-43F02DAA65F7.htm


من وراء تسريبات وِيكيِليكس?


ولماذا الآن ?

اي هل للتوقيت أهمية?

عبد السلام
26-10-2010, 03:04 AM
انها سياسة التضليل المنهجية التي اعتمدتها ولا تزال الاستخبارات الامريكية منذ قررت احتلال افغانستان والعراق والبراغماتية التي تتمتع بها ومهدت لذلك بادوات حقيقية على الارض لذر الرماد في العيون ( عيون العالم كله ) ( اخرسوا فورا وعلانية وفي مجلس الامن وعلى الهواء مباشرة : وزيري خارجية المانيا وفرنسا عندما انكرا ان في العراق اسلحة بيولوجية في محاولة اخيرة لسحب شرعية الحرب على العراق من قلب نيويورك . وقال لهم كولن باول في مجلس الامن علانية 2003 : من لا يصدقنا فهو مجنون !

ولم تمر سوى 3 سنوات حتى بان الكاذب والمجنون !

في المسالة نقطة هي دافع الاعتراض على الامريكان لم يكن اخلاقيا ابدا. بل اقتصاديا وهذا ما دفعوا ما يناسبه بالعملة الصعبة بدل المساعدة بالجنود كما كان يرغب الامريكان... و يعود ذلك لانه من المعروف للجميع ان فرنسا والمانيا كانتا قد زودتا العراق بكميات كبيرة من هذه الاسلحة اثناء حربه على ايران بموافقة امريكية وكينكل كان زعيم البضاعة الكيماوية الالمانية للعراق اثناء الحرب القذرة 8 سنوات وتخشيان ان تحملهما الادارة الامريكية ضريبة ذلك وقد حقق الاثنين ارباحا هائلة للشركات في بلديهما اثناء الحرب !).


المختصر في مسالة ما بات يسمى وثائق ! لا ادري كيف يمكن اطلاق صفة وثائق على هذه البضاعة والتقارير الامنية !!! فهي من مؤلف واحد لجهة واحدة ومصدر واحد ! ثم ان الدس والتزوير والزيادة والنقصان وما الى ذلك امر بديهي .... وذلك واضح ومنذ البداية وان تجميع البيانات كان منسقا وجاهزا لمئات الالاف من الاوراق حسب المحتوى فمن الذي قام بهذا العمل ؟ ولم ساهمت در شبيغل الالمانية ونيويورك تايمز والغاردين البريطانية ولا ادري من هي الشريك الصحفي الفرنسي الان( قد تكون دار ليموند لست متاكدا . ] و وغيرهم من كبار المؤسسات الصحفية ذات المصداقية العالية في هذه البلدان وذلك في اخراج جماعي متكامل متناسق هذا العمل الاستخباراتي الضخم من حيث الكمية لا المحتوى يضمن مصالح هذه البلدان ولايخرج منها ما يضر بها فعليا في المرحلة الحالية على الاقل وبدون ان تتغير ردات الفعل لدى الامريكان او البريطان او الالمان او غيرهم من الشركاء في هذه الحرب القذرة : لايوجد اتهامات مباشرة لجنود هذه الدول مثلا بجرائم او مجازر ضخمة او تم اتلاف ما يدل عليها مثلا,,, اشياء كثيرة غيرها تخطر ببال اي سياسي او مفكر ولايحتاج الامر سوى ان تضع نفسك موضع المتهم او الضحية في بعضها لتجد ان التغطية واسدال الستائر على امر يعنيك في لحظة ما شان مهم جدا وله ثمن قد يكون باهظا والكشف ايضا بشكل انتقائي موجه هدف بحد ذاته !

وان ضرب عشرات العصافير بشيئ اسمه " وثيقة " اصدرها الجاني نفسه ! لانعرف ان هناك من يفوقه دهاء او مكرا او ربما وهو الصحيح في النهاية : دجلا !

فلا قيمة علمية لها من الاساس لان التوثيق للجرائم كان حقيقيا في المكان الذي ارتكبت فيه الجريمة وان الشهود مازالوا احياء في القرب منها وبامكانهم اثبات او انكار الكثير من المجازر لكن المشكلة الاخرى التي تطرحها هذه الكميات الضخمة من الاوراق الالكترونية والتي خطها جنود امريكان بعد ارتكاب جرائم او قبلها او خطها سياسيون لاوامر معينة في تواريخ معينة تتشابك مع مصالح امريكا وحلفائها وجيران العراق وافغانستان وتشابك العسكري مع الامني مع السياسي مع الاقتصادي مع الفكري او الديني او العرقي وحجم المصلحة البراغماتية الامريكية في زرع التضارب بينها وصناعة وانهاء الفرق والاحزاب والمشاريع الامنية المؤقتة التي نادت بها لهذا السبب او ذاك وضد هذه الفئة, القوة / الحكومة او تلك في لحظات تاريخية معينة يدركها من كان يتابع سير المخطط الاجرامي الامريكي في العراق بقوة . يعلم انها تحمل تاكيد او نفيا او مكرا في هذه اللحظة المصيرية من سير المعارك والمخططات . [ ندعو بالمناسبة منذ الان لفتح سجل لعمليات امريكا في اليمن والسودان فهي من حيث الفكرة متشابه وربما تشاهدون بعد 10 سنوات الامر نفسه لجرائمهم هناك !!! ]


هذه الاوراق الالكترونية المخطوطة من قبل جهات محتلة محاربة لايمكن ان تدين نفسها واذا حصل فانها تطوى ويتم ابراز البسيط منها وما لايضرهم لاضفاء بعض المصداقية على الكثير الذي لاينفعنا نحن المسلمون . والمحصلة انها في النهاية عبارة عن رسائل سياسية / امنية موجهة لضرب هذا وتبرئة ذاك في المرحلة الحالية هذه حيث تحقق اهدافا كثيرة لاتزال طي الكتمان وتبتز اشخاصا ومجموعات وحكومات وربما ملوك وحكاما : قدموا او لم يقدموا [ خدمات ] للسكوت او للافصاح واخرين قد يتكلموا مثلا في الصباح والوقت المباح !!!! وفي النهاية فانها تغسل يد امريكا من دماء حوالي ربع مليون مسلم قتلوا غدرا وعمدا وقام بعض المستاجرين بتقمص هذه الجرائم وتبنيها بالنيابة عنهم لامتصاص النقمة وتوجيهها نحو المسلمين بطريقة لم يسبق للامة ان واجهتها على الاطلاق . يعني عندما تقوم جهة ما حقيقية او وهمية بتبني مجزرة قامت بها المارينز النظامية او المارينز الخاصة والشركات الامنية " المرتزقة" فانها حققت اهدافها قبل الكشف وانتهى الامر ولا فائدة من مطاردة الاشباح لانهم بالاصل غير موجودين ! ولايمكن لاحد تنفيذ حكم بهم من اي نوع كان ! هذه مسالة جديدة لم تالفها الامة خلال تاريخها كله على الاطلاق .


من الناحية المبدئية : الكل يعرف ان الاستخبارت الامريكية : هي التي دفعت البضاعة لعميلها جوليان اسانج وبرادلي ماننغ ثم ارسلتهم لبريطانية قبل يومين للانطلا ق الاعلامي على مصراعيه من لندن لا من واشنطن ! ولتاكيد استقلاليتهم في محاولة استغفال اخيرة للرؤوس البريطانية الباردة وغيرها في بقية العالم ولتوجيه الانظار بعيدا عن المحرك لها.... وغيرهم في بقية انحاء العالم لان ذلك يمنح حفلة الشرشحة هذه زخما اكبر واقوى واكثر تاثيرا في الوسط الاعلامي والسياسي العام .


والبيت التالي قد يفسر بشكل اولي وبسيط او ساذج قل , بعض ما تذهب اليه من اهداف على النحو التالي:

تكاثرت الظباء على خراشٍ ... فما يدري خراشٌ ما يصيد !!!

بيتولي
26-10-2010, 06:28 AM
يا أخ عبد السلام سلمك الله من كل مكروه وزاد من أمثالك في الأمة وفعلا ما قلته في هذه المشاركة
هو تحليل صحيح بنظري ونظر غيري فالمحتل لا يمكن أن يدين نفسه ومنهما وضع من أكباش
فداء فهم من المنتهية صلاحيتهم والوقود حتما سيكون ليس أمريكيا والصرف على الجرائم لن يكون
امريكيا بل اما من الحلفاء واما من العملاء ,,
وهؤلاء الليبراليين من العرب ودعاة العلمانية والديمقراطية سيصفقون حتى يغمى عليهم لديمقراطية
السي اي ايه وعدالة الاحتلال الذي يكشف برأيهم عن نفسه وأن المحتلة بلادهم اما خونة او مختفين
ولم يقدموا شيئا في كشف المجرم وأما الامريكان وبالرغم من أن هذا يؤثر على مصداقيتهم فقد
كشفوا بطريقة ما عن هذه الجرائم وفات هؤلاء أن هذا مرتب وأن نظرية المؤامرة ان لم تكن مطلوبة
في حال الاحتلال فمتى تكون اذن؟؟
وهي في جزء منها لا يمكن ان يكون الهدف منها هو كشف المستور
من الجرائم البشعة التي قام بها الاحتلال وعملاؤه من التنظيمات العميلة التي ابرزها الأحتلال ليغسل
بها جرائمه ثم يتبرأ منها عندما يريد تغيير نظام او غسل يديه من جرائمه
نعم لا يمكن لأحد أن يكشف عن اي جريمة قام بها المحتل فهذا يعني الملاحقة محليا ودوليا
ولكن يسمح الاحتلال لنفسه بكشف كل ذلك فهو يسحق بها اعداء ويستقطب عملاء

والأهم من ذلك يرعب ويرهب ويخيف بها حكاما وقادة ومسؤولين ساعدوا وتلطخت ايديهم
بدماء اخوانهم وقرب انكشاف امرهم لشعوبهم وامتهم
والله المستعان

حبيبي محمد
26-10-2010, 01:37 PM
ولكن يسمح الاحتلال لنفسه بكشف كل ذلك فهو يسحق بها اعداء ويستقطب عملاء

والأهم من ذلك يرعب ويرهب ويخيف بها حكاما وقادة ومسؤولين ساعدوا وتلطخت ايديهم
بدماء اخوانهم وقرب انكشاف امرهم لشعوبهم وامتهم ( عبد السلام )

لقد استقال الرئيس الباكستاني في النهاية بشكل مهين,عندما لفظته باكستان كلها,وانقطعت به السبل وانتهى دوره, وتخلى عنه الامريكيون, حيث لم يكن في الحقيقة بالنسبة لهم _ كما جرت عادتهم بالنسبة لمن يلعبون مثل دوره - الا سلعة للاستخدام مرة واحدة أو كما يقولون عندنا "عود كبريت" لا يستخدم الا مرة واحدة - وقد تم استخدمه
واحترق وانتهى الأمر!!
رحل برويز مشرف عن حكم باكستان, وذالك بعد أن تيقن من تخلي حلفائه الامريكان عنه, والا فانه لم يكن يفكر في الاستقالة, بل خطط لكي يحكم باكستان سنوات عديدة مقبلة !!
وهنا ملاحظة مهمة وهي أن التخلي لس بالضرورة ان يتم خلال سنة أو سنتين بل ان التخلي الفاجع يحصل بعد عقود من التحالف والصداقة, كما حدث للشاه وسوهارتواللذين ظل كل منهما ف الحكم ما يقارب اربعة عقود من الزمن.. يقول شيفرنادزه لصحيفة
" ديلي
تليغراف " البريطانية في فبراير عام 2003

لقد قدمت للامريكيين كل ما طلبوه مني
بل اكثر مما طلبوه ولعبت دورا اساسيا
في انهيار الاتحاد السوفياتي وقدمت
لهم قاعدة عسكرية على ارض جورجيا
بالقرب من الحدود الروسية، وجلبت
جنرالاتهم ليدربوا جيشنا ويقودوه ورغم
كل هذا خانوني ودبروا الانقلاب ضدي،
كان السفير الامريكي يجلس معي، وبعد
ساعة واحدة شاهدته وسط المتظاهرين
ضدي في الميدان امام مبنى البرلمان ولا
أدري لماذا فعلوا ذلك معي
!!!!!!!!! هذه هي أمريكا و هذا هو مصير عملائها ... انهم يمثلون بالنسبة لها عودا للكبريت بمجرد أن بستعملوه , فانهم يلقونه الى مزبلة التاريخ

ابو العبد
27-10-2010, 01:09 PM
قام موقع ''ويكيليكس" (Wikileaks) الذي عُرف بتسريباته عن حقائق حرب أفغانستان والعراق، في ليلة الجمعة إلى السبت الماضي بكشف نحو 400000 وثيقة مسربة من الجيش الأمريكي تتعلق بالعملية الحربية الأمريكية في العراق.

ويذكر أنه لم يكن لدى واشنطن ولندن تعليق غاضب على جرعة جديدة من التسريبات عن حقائق الحرب على العراق، مكتفيتين بالقول إن هذا سيسيء إلى قوات الناتو المتواجدة في العراق في حين بدا وكأن هذه التسريبات أوجعت بغداد، حيث تفيد الوثائق المسربة أن "كتائب الموت الشيعية التابعة لنوري المالكي" نشطت في قتل عراقيين من أهل السنة.

واعتبر الخبير العسكري فلاديمير بتروفسكي الذي التقته صحيفة "فريميا نوفوستيه" الروسية أن التسريبات الجديدة عن حقائق حرب العراق ستلحق مزيدا من الأضرار بسمعة السلطة العراقية الحالية.

ويشار إلى أن الوثائق المسربة تقطع الطريق على ترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لفترة رئاسية حكومية أخرى.

ومن جهة أخرى قال بيان أصدرته الحكومة العراقية يوم السبت إن تسريبات موقع ''ويكيليكس" لا تضع إيمان رئيس الوزراء نوري المالكي بالوطن موضع شك ولا توفر ذريعة لإدانته.

ورأت صحيفة روسية أخرى، وهي "كوميرسانت"، أن تسريبات موقع ''ويكيليكس" تمثل تحديا في غاية الخطورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما أيضا حيث يتعين عليه خلال عشرة أيام قبل انتخابات الكونغرس أن يقنع الناخبين بأن مسؤولية ما حصل في العراق تقع على عاتق الحزب الجمهوري.


(وكالة نوفوستي للأنباء 25/10/2010)

.................................................. ...........................
من الواضح ان امريكا وراء هذه التسريبات حيث ان رد الادارة الامريكية والبنتاغون يشير بوضوح انهم وراء هذه التسريبات
اما بالنسبة للابعاد السياسية لهذه التسريبات فهى
1- تحولت امريكا في سياستها الخارجية من نهج السيطرة على العالم الى نهج قيادة العالم وملامح هذا التحول ظهرت في اواخر الولاية الثانية لجورج بوش الابن ولهذا تم المجىء بالحزب الديمقراطي للحكم لانه الاقدر على تنفيذ هذه المرحلة وعليه تاتي هذه التسريبات لاظهار ان نهج السيطرة على العالم خطأ ولذلك تعمل امريكا على استبدال عسكرة القضايا باستخدام القوة الناعمة
2- تأتي هذه التسريبات لاشعال فتيل الفتنة الطائفية في العراق وغير العراق ولكن تحديدا في العراق حيث ان الشيعة سوف يلتفون حول المالكي وسيشعر اهل السنة انهم مستهدفون وسوف يلتفون حول قيادات اهل السنة وبخاصة قيادات حزب البعث وكل هذا من اجل السير قدما في التقسيم الفدرالي للعراق ويلحظ ان امريكا تعمل على وضع العقدة في المنشار من خلال ايصال العملية السياسية في العراق الى طريق مسدود حتى يقتنع اهل العراق سنة وشيعة بضرورة التقسيم الفدرالي ومن الخبث الامريكي انها جعلت منطقة شمال العراق منطقة هادئة نسبيا وتنعم بالامن لانها منطقة خالصة للاكراد وانه اذا اراد ان ينعم اهل السنة والشيعة بالامن والامان فعليهم القبول بالتقسيم الفدرالي
نسأل الله ان يحفظ العراق واهله من كل سوء
3- ما اشارت اليه التسريبات ان ايران لها دور فاعل في العراق وانها لاعب قوي في الورقة العراقية من خلال تدريب ودعم الملشيات العراقية الشيعية وهذا عين ما تريده امريكا من اجل ايجاد المبرر للادارة الامريكية في التفاوض مع ايران في المستقبل القريب بما يتعلق في الشأن العراق بالاضافة الى اعطاء ايران دور اقليمي بارز بحيث تكون القائد لما يسمى الهلال الشيعي في منطقة الشرق الاوسط