المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعافى عليه بحمد الله تعالى ..



سيفي دولتي
10-09-2010, 03:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ابتلاني الله ببلاء عظيم وعظيم جدا فكلما دخلت المسجد لكي أقوم بتأدية الفريضة وراء ذلك الإمام السلفي التوجه كلما دخلت المسجد وجدته يتكلم في الشيعة يبدأ بهم من ساسهم حتى أعلى رؤوسهم فلا يبقي ولا يذر ويكيل التهم جزافا ويبدأ بذكر عيوبهم وأفكارهم والسخرية منهم .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. لقد كلمته انفراديا مرارا حتى يئست منه فقلت لا بد لي من مناقشته أمام الناس والملأ فكان مني مناقشته حتى خفف وطأه عليهم ولكنه ما يزال مصرا على مقولة له ولعموم الإتجاه السلفي وهي (( خطر الشيعة على الإسلام أكبر من خطر اليهود والأمريكان )) !! لا أعلم من أين أتوا بها ولكنهم مصرون عليها فحدث اليوم في صلاة عيد الفطر المبارك - أعاده الله على أمتنا بخير وخال أفضل - تكلم الرجل بخطبة عصماء ولم أشعر أنني أصلي العيد بل كلام عابر لا أدري قد يكون الرجل انشغل بالدنيا عن تحضير خطبة تليق بمنبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يكد ينهي حتى قذف الشيعة بكلام ثقيل وقفت وسط الحضور ونهيته وزجرته وقلت له في نفسه قولا بليغ مفاده : استحوا على دمكم وكفوا ألسنتكم عن المسلمين وعظوا أنفسكم والمؤمنين بما يفيد دنياهم ويصلح آخرتهم ولا تتبعوا عورات المسلمين .. - فلم أنته من وعظه وزجره حتى هب في وجهي قائلا : إنهم ليسوا بالمسلمين !! وهنا قلت له : ومن أنت لتنزع صفة الإسلام عن الخلائق ؟؟!! ثار الناس وانقسموا منهم مؤيد لي ومنهم معارض حتى هدأت النفوس قليلا وانفض سامر القوم فقلت للإمام : والله يا شيخ لن تنال هدأة بالك ومرادك .. وأقسم لك أنني سأتصدى لك مهما كلفني الأمر .. فرد علي قائلا : والله لتحشرن معهم !!! فقلت له لست المخول بتقسيم الناس في أرض المحشر وسأقابلك عند الله وهو الذي يفصل بيننا بالحق وهو خير الفاصلين !!

تعقيب بسيط .. لقد سئمت تجرع أمتي كؤوس الذل المترعات ..
لقد سئمت هوان الأمة على نفسها ..
لقد سئمت الضعف فينا .. حتى سئم السأم مني !!!
لا يسعني إلا أن أقول ... المعافى يحمد الله !!

عبد لله
11-09-2010, 12:04 AM
نواقض الإسلام عشرة:



الأول



الشرك في عبادة الله، قال تعالى :



{إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ}


[النساء:84]. وقال تعالى:


{إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ}


[المائدة:72].


ومن ذلك دعاء الأموات، والاستغاثة بهم، والنذر والذبح لهم.



الثاني



من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعا.



الثالث



من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم كفر.



الرابع



من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه،فهو كافر.



الخامس



من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به فقد كفر،


لقوله تعالى: {ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ} [محمد:9].



السادس



من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر،


والدليل قوله تعالى:


{ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ } [التوبة:65-66].



السابع



السحر ومنه الصرف والعطف، فمن فعله أو رضي به كفر،


والدليل قوله تعالى:


{وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ}
[البقرة:102].



الثامن


مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين،


والدليل قوله تعالى:


{ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}
[المائدة:51].



التاسع



من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر لقوله تعالى:


{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [آل عمران:85].



العاشر



الإعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به


، والدليل قوله تعالى:


{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ} [السجدة:22].



قال الشيخ - رحمه الله -



ولا فرق في جميع هذه النواقض، بين الهازل والجاد، والخائف،إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطرا، ومن أكثر ما يكون وقوعها، فينبغي للمسلم أن يحذرها، يخاف منها على نفسه، نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه، وصلى الله على محمد .

سيفي دولتي
11-09-2010, 12:30 PM
أخ عبدالله ....

لا نختلف على الشركيات وما يقرب منها وما يوقع المسلم فيها ..

ولكن سياق كلامي يختلف تماما عما تفضلت به مع التحية والتقدير ..

المستخلف
11-09-2010, 01:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله اخوتي الاكارم وهناكم الله بالعيد،

وبعد فإن نقاش هؤلاء المعجبين بآرائهم ليس منه فائدة كثيرة معهم الا أن تبيان ضعف آرائهم المتعلقة بالسياسة وشؤون المسلمين أمر ضروري ومفيد ان كان للناس وامامهم من غير دخول في مهاترات مع هؤلاء متسطحي العقول،

انهم يكفرون بحسب آرائهم المعوجة وافهامهم السقيمة وبحسب ما توسوس لهم به المخابرات السعودية في أذن مرجعياتهم من كبار الاحبار هناك.

ثم اننا نختلف معهم بالمكفرات ومثال ذلك اسأل من يدافع عنهم ما تقول في من يقول اليوم يا محمد اشفعلي عندالله ؟؟ أهو كافر بزعمكم؟؟

ابو عمر الحميري
11-09-2010, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله اخوتي الاكارم وهناكم الله بالعيد،

وبعد فإن نقاش هؤلاء المعجبين بآرائهم ليس منه فائدة كثيرة معهم الا أن تبيان ضعف آرائهم المتعلقة بالسياسة وشؤون المسلمين أمر ضروري ومفيد ان كان للناس وامامهم من غير دخول في مهاترات مع هؤلاء متسطحي العقول،

انهم يكفرون بحسب آرائهم المعوجة وافهامهم السقيمة وبحسب ما توسوس لهم به المخابرات السعودية في أذن مرجعياتهم من كبار الاحبار هناك.

ثم اننا نختلف معهم بالمكفرات ومثال ذلك اسأل من يدافع عنهم ما تقول في من يقول اليوم يا محمد اشفعلي عندالله ؟؟ أهو كافر بزعمكم؟؟

حتى لو كانت كل فئات الشيعة من الكفار فالوقت غير مناسب لمهاجمتهم وخاصة ان امريكا تعمل على شق المسلمين على اساس مذهبي فالعمل الذي يقوم به بعض المشايخ من جعل كل همهم مهاجمة الشيعة وتكفيرهم انما يصب في خدمة مخططات امريكا سواء علموا ذلك ام جهلوه اقول لك اخي الكريم لو ان الغرب اراد ان يثير الناحية الطائفية بين المسلمين والنصارى الذين لا يشك مسلم في كفرهم فعندها ليس من الحكمة الانشغال بمهاجمة عقائد النصارى وبيان فسادها بل يجب الانشغال والعمل من قبل الامة على افشال مخططات امريكا والوقوف في وجهها ووجه من يعملون لتنفيذها والسلام .