المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتوى القرضاوي



ابو المجد
16-07-2010, 03:41 PM
قبل أيام قام القرضاوي بأصدار فتوى بحرمة زيارة بيت المقدس من الدول العربيه ولاسلاميه وهي تحت الاحتلال فما رأي الحزب في هذه الفتوى وقبل الجواب الرجاء أطلاع على الفتوى وهذا نص الفتوى
أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الدكتور يوسف القرضاوي أن مسؤولية تحرير القدس، ودحر العدوان الصهيوني هي مسؤولية الأمة الإسلامية بأسرها وليست مسؤولية الشعب الفلسطيني بمفرده، مشددا على أهمية أن تهب الجيوش العربية والإسلامية لنصرة القدس والدفاع عنها. وجدد القرضاوي فتواه بشأن تحريم دخول المسلمين القدس أو زيارة المسجد الأقصى في ظل الاحتلال لمنع إضفاء شرعية عليه.

وأضاف القرضاوي -في محاضرة له الثلاثاء في افتتاح أعمال دورة المعارف المقدسية التي تنظمها لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع الجامعة العربية على مدي يومين- أنه من غير المعقول أن يُترك الفلسطينيون وحدهم في مواجهة الدولة الصهيونية ذات القدرات النووية والمسلحة بالفيتو الأميركي والأسلحة الأميركية.

وتساءل عن جدوى تسليح الجيوش العربية والإسلامية بكل هذه الأنواع من الأسلحة دون استخدامها منذ حرب رمضان 1393 هجرية، أكتوبر/تشرين الأول 1973 ميلادية.

وطالب الشعوب الإسلامية بإدخال الدين كعنصر أساسي من عناصر الصراع مع العدو الصهيوني الذي ما فتئ يستخدم الدين ويوظفه كأحد أهم أدوات الصراع مع المسلمين في فلسطين المحتلة، مشددا على ضرورة عدم الانصياع لآراء الذين يستبعدون الدين من حلبة الصراع.

ودلل القرضاوي على ذلك بأن رموز الحركة الصهيونية العالمية العلمانيين أمثال بن غوريون وغولدا مائير استخدموا الدين ووظفوه لخدمة مخططهم لإقامة دولة على أرض فلسطين المحتلة، في حين استبعد المسلمون الدين وهرولوا وراء ما سمي بالحل السلمي للصراع.

وشدد على أن القدس لن تعود إلا بالمقاومة والجهاد، مشيرا إلى أن الانخراط في العمل السياسي منذ مدريد وأوسلو لم يؤد إلى حصول الفلسطينيين على شيء من حقوقهم حتى الآن.

وحذر القرضاوي من مخططات إسرائيل وحفرياتها بشأن المسجد الاقصى، مؤكدا أن هذا الكيان يعرف متى يهدم المسجد، وأن اليهود ينتظرون انشغال العالم بحدث كبير ثم يقومون بتنفيذ مخططهم وتدمير المسجد الاقصي.

تحريم زيارة القدس

القرضاوي حرم زيارة القدس لعدم إضفاء شرعية على المحتل (الجزيرة نت)
وفي رده على سؤال بشأن تمسك البعض بزيارة القدس لتقديم الدعم للفلسطينيين وإن اقتضى ذلك الحصول على تأشيرة إسرائيلية، جدد القرضاوي فتواه بشأن تحريم دخول المسلمين إلى القدس أو زيارة المسجد الأقصى ما دامت إسرائيل هي التي تتحكم في مقدرات المسجد والمدينة.

وأكد أن من يفعل ذلك يضفي شرعية على كيان غاصب لأراضي المسلمين ويجبر على التعامل مع سفارة العدو للحصول على تأشيرة منها.

وأضاف القرضاوي أنه يجب أن يشعر المسلم أنه محروم من زيارة المقدسات الإسلامية بالقدس ليكون ذلك دافعا له على أن يدخل القدس، وهي محررة على يد المسلمين ولا يدخلها تحت راية الإسرائيليين.

في السياق ذاته أكد الدكتور جمال عبد السلام -مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب- أن حالة التعتيم الإعلامي عن القدس، وواقعها وتاريخها وعدم معرفة الكثير من أبناء الأمة بها دفعت اللجنة إلى تنظيم هذه الدورة لتعريف المشاركين فيها في وقت وجيز وعبر محاضرات مكثفة بتاريخ المدينة وواقعها والمخاطر التي تتعرض لها.

وأضاف عبد السلام أن الدورة تعقد على مدار يومين كاملين بمعدل ست ساعات في اليوم حيث يتضمن برنامج الدورة محاضرات عن تاريخ المدينة والوجود العربي فيها منذ القدم وأهم المعالم الأثرية الموجودة في المدينة.

وذكر أن البرنامج يتضمن أيضا الوضع القانوني الدولي للمدينة منذ قرار التقسيم وحتى الآن، متضمنا القرارات ذات الصلة المتعلقة بالمدينة والدور الإعلامي في قضية القدس وواقع المدينة في ظل الاحتلال الصهيوني لفلسطين وأهم المخططات التي تستهدف تهويد المدينة وهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم والواقع العربي في القدس.

وأشار مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب إلى أن نخبة من الخبراء والمختصين يقومون بإلقاء المحاضرات كل في تخصصه.

سيفي دولتي
16-07-2010, 06:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
تحية طيبو وبعد ..

كلام كبير ورائع جدا ولأول بصراحة أراه يتكلم بوجهة نظر الاسلام وفهمه الفهم الصحيح .. إخواني لا قيمة للصراع مع اليهود إن جرد من بعده الديني ولا ننسى استغلال اليهود للقيمة الدينية ودفعهم بها لإقامة كيانهم المسخ .. ولا يزول هذا الكيان الا بتحريك الجيوش العربية والاسلامية التي يصرف عليها من قوت ومقدرات الأمة دونما طائل أو فائدة إلا بقمع كلمة الدين والولاء لله والبراء من الكفرة والمشركين .. نعم لقد تمادى الطغاة فوق كراسيهم وآن لأمتنا أن تردعهم وتحرقهم بكراسيهم وتأخذ بزمامها القادة الحق لما فيه خلاصها ورضى الله عنها ..

أخي الكريم أنا لا أرى أي دليل شرعي في الوقت الحاضر ولا استحضر شيئا يدل على حرمة زيارة المقدسات إن كانت محتلة ولكن لخصوصية اللحظة التي نعيش فإنني أرى أنني من مؤيدي هذه الفكرة التي تحيي الأمة وتعيد بوصلتها الى الوجهة الصحيحة .. وشكرا لكم ..

ابواحمد
16-07-2010, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم قلت على الفتوى انها : كلام كبير ورائع جدا ولأول بصراحة أراه يتكلم بوجهة نظر الاسلام وفهمه الفهم الصحيح. والذي يجب ان تنتبه له ان فتوى الشيخ لاتخرج عن الخط الذي رسم له ويسير فيه . فالشيخ لايدع ولايطالب بتحريك الجيوش لاستعادة فلسطين ،بل لتحرير الاقصى ،ولاشك ان هناك فرق بين الامرين. ودمتم

سيفي دولتي
16-07-2010, 08:30 PM
نعمن أخي الكريم ولأول مرة أرى من يتفق معنا في حل قضية فلسطين الذي لم ولن يتم الا باللجوء الى تحريك الجيوش العربية والاسلامية .. أرى أن لهذا القرشاوي خط بياني أمريكي مرسوم بدقة ولكن يجب علينا الالتفات لمضمون الفتوى وقراءة ما بين السطور فيها هي خطوة جيدة بلا شك ولكنها بحاجة الى الدعم الكبير كفتوى وليس الشخص القرضاوي ودمتم بخير ورعاية الله

بيتولي
16-07-2010, 09:01 PM
الأخ سيفي دولتي أرى أنه لابد لنا من النظر لخلفية المفتي حتى ننظر في فتواه في هذه الايام لأن
المفتي يتبع من يرعاه وهذا الرجل ترعاه قطر وهذه بدورها تحت ا لرعاية الامريكية فنقرر على ضوء
ذلك ان الفتاوي التي تصدر من هذا الشيخ هي من النوع الحار جدا والمحمل بكل أنواع البترول
ونحن كمسلمين نعلم ان زيارة الكيان المحتل بتأشيرة من احدى سفاراته هي اعتراف بأن له الحق في
اعطاء هذه التأشيرة وأننا نقر له على ما يتصرف به بشؤون تلك البلاد ,, وأننا بدلا من السعي لتحرير تلك المحتلة,, نرضى بالأمر الواقع المفروض بالتعاون مع المتخاذلين , ولا نسعى لتحريرها كما طلب الشرع , أخي نلاحظ أن الفتاوى في هذه الايام ما هي الا نزولا عند رغبة حاكم أو توليفة
لتناسب حزب يعمل مع تلك الانظمة ليكسب شعبية بهذه الفتاوى ,
ولماذا لا يفتي بعدم جواز التنازل عن شيء من ارض الاسلام ليهود ضمن حل تشارك به حماس؟؟
ولماذا لا يستنكر تصريحات قادة حماس بقبول الحل النهائي على حدود 67,,
ولماذا يقر للحركة الاسلامية بالمشاركة في الكنيست الاسرائيلي ؟؟
ولماذا يقر بوجود الحكام الذين لا يحكمون بالشرع ؟؟
ولماذا يقود تجمعا مشائخيا تحت صورة مصطفى كمال أتاتورك المجرم؟؟
وغيرها من الاسئلة التي سيجد لها فتاوى معدة منذ زمن !!!

:confused:

سيفي دولتي
17-07-2010, 10:49 AM
أخي الكريم بيتولي .. بارك الله عملك وجهدك وسدد على طريق الخير خطاك ,,
لعلي ذكرت أنني غير راضي بتاتا عن هذا الشيخ المدعو قرضاوي ,,
وأعلم مغزى الفتوى ورائحتها وإلى أين تتجه .. ولكن علينا نحن أن نبين أن هذا هو الطريق الحق القويم وأن كلام القرضاوي حق أريد به باطل .. فعلى جموع الأمة ألا تغتر بهذا السفيه ولا تركن الى ما يقوله وتجعل من كلامه قرآنا منزل لا يأتيه الباطل من أي جهة .. بل أصبح الذي يقوله مسلمات على من يناقضها يحكمونه بالزندقة والعمالة وغير ذلك من أقذع الأوصاف وأرذلها ,,
أخي الكريم أرى أنه عميل أمريكي ممتاز يتستر وراء كل العوامل المحيطة فيه ولعل مسرحية إخراجه من مصر إلى أحضان حكام الدوحة العملاء والمطبعين والزنادقة والضلاليين ماهي إلا حلقة مفبركة ومحبوكة بشكل رائع لكي يخرج هذا الرجل وكأنه في منفى وكل العالم يريد اعتقاله وما إلى هذه الخرافات ..
يعيشون في شاليهات وفنادق خمس نجوم يمارسون عهر الفكر وزندقة التغيير بستار الدين والدين منهم براء .. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله المستعان على ما يدبرون ويخططزن ويمكرون والله غالب على أمره ..