المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأعور الدجال



العجوري
14-06-2010, 06:14 PM
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، وبعد.

أولاً : يجب على المسلم الاعتقاد في خروج الدجال وأن خروجه من علامات الساعة الكبرى كما ثبت ذلك في صحيح مسلم من حديث حذيفة بن أسيد الغفاري، وكما تواترت بذلك الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.


ثانياً : الدجال واحد من عباد الله عيَّن رسول الله صلى الله عليه وسلم صفاتِه بأنه جسيم أحمر أفحج كلتا عينيه معيبة مكتوب بينهما "ك ف ر" يقرؤها كل مؤمن كاتباً كان أو غير كاتب، عقيم لا يولد له، كأن راسه أصلة، لا يدع بلداً إلا وطئها سوى مكة والمدينة وأنه يمكث في الأرض أربعين يوماً يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وبقية ايامه كسائر أيامكم. وأنه سيُقتَل بباب اللدّ في فلسطين على يد المسيح ابن مريم عليه السلام. هذا هو الواجب اعتقاده ودعك من تأويل الجاهلين وتحريف الغالين وانتحال المبطلين ممن زعموا أن الدجال هو التلفاز أو هو رمز للحضارة الغربية المادية...الخ.
ثالثاً: الأخبار التي تروج بين الناس، الكذب فيها أكثر من الصدق ،خاصة بعد ظهور الوسائط الاعلامية الحديثة،وكثير من الناس بل أكثرهم في زماننا هذا لا يتورعون عن الكذب، وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن قبل خروج الدجال سنوات ثلاثاً شداداً يحصل فيها الجدب والقحط. وهذا لم يحصل إلى الآن. ثم إن هذا الأعور الذي لديه قدرات خارقة قد يكون دجالاً من الدجاجلة ، وليس بلازم أن يكون هو الدجال الأكبر. والله أعلم.


منقووووووووووووول وشكراhttps://auphug.bay.livefilestore.com/y1psr5CO-OXve_rGfpdgqVQ2w0den42maeI2f3HudGdU7X6MHhDM_LtpihF dgACP44mvnSUW0PgO2dJvI8ulbO-3pnPKA40a-Pi/w6w_200508300945268e735438.jpg?psid=1

العجوري
14-06-2010, 06:28 PM
اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المحيى وفتنة الممات ومن شر الأعور الدجال

ابو كفاح
14-06-2010, 07:00 PM
اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المحيى وفتنة الممات ومن شر الأعور الدجال بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ان موضوع الدجال هو المسائل الغيبيه , والتي يجب ان تثبت بالدليل القطعي حتى تكون من الامور العقائديه , وموضوع الدجال ليس كذلك , فاحاديث الدجال هي احاديث صحيحه ولم تبلغ حد التواتر , والعقائد لا بد ان يكون دليلها قطعي , والقطع لا يكون باحاديث الاحاد الصحيحه , بل لا بد من القرآن على ان يكون قطعي الدلاله , فحتى الايات الظنيه في دلالتها لا تصلح دليلا على العقيده , لان الدلاله الظنيه لا تفيد القطع , اما اذا كان الدليل على الامر العقائدي من السنه فلا بد من التواتر , وكذلك ان تكون دلالة النص قطعيه , ولذلك فموضوع الدجال لم يثبت بدليل قطعي , حتى نقول انه يجب الاعتقاد به , ومن المعلوم حرمة الاعتقاد بناء على الدليل الظني , حتى ولو كان صحيحا .
اما موضوع العمل في الاحكام الشرعيه في احاديث الاحاد الصحيحه والحسن منها فهذ واجب على المسلم وهو غير موضوع الاعتقاد , .
ومن باب النصح لك ولكل مسلم , لا بد من نبذ الرابطه الوطنيه والافتخار بكونك فلسطيني او غير ذلك , فهذه الرابطه هي من لها اثر في تمزيق بلاد الاسلام , فانت فلسطيني وغيرك اردني وآخر سعودي وغير ذلك , وكان الاجدر بك الافتخار بكونك مسلما اي بكونك عبدا لله .

ابواحمد
14-06-2010, 07:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله بك اخي ابا كفاح وبكم جميعا آملا من الاخ الكريم العجوري ان ينتفع بالنصيحة .ودمتم

العجوري
14-06-2010, 08:32 PM
أخي الكريم ابا كفاح أتمنى منك أن تبرهن بدليل قطعي أن أحاديت الأعور الدجال آحاد ولا يأخذ بها
أما بالنسبة لكوني أفتخر بكوني فلسطيني فهذا هو قدري أرضي مغتصبة وأهلى صامدون بالدفاع عنها وعن راية الاسلام والحق فيها
ألا يحق لي أن أفتخر وأعتز بهذا الإسم مع كره العالم الباطن له؟؟

ابو كفاح
14-06-2010, 11:53 PM
أخي الكريم ابا كفاح أتمنى منك أن تبرهن بدليل قطعي أن أحاديت الأعور الدجال آحاد ولا يأخذ بها
أما بالنسبة لكوني أفتخر بكوني فلسطيني فهذا هو قدري أرضي مغتصبة وأهلى صامدون بالدفاع عنها وعن راية الاسلام والحق فيها
ألا يحق لي أن أفتخر وأعتز بهذا الإسم مع كره العالم الباطن له؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ان احاديث الد جال هي احاديث آحاد وليست احاديث متواتره حتى تكون دليلا في قضايا اعتقاديه , وانت تقر انها ان كانت كذلك فلا تصلح ان تكون دليلا على مثل هذه القضيه الاعتقاديه , وقبل الخوض فيها هل هي متواتره ام لا فان المسأله مختلف عليها , ومن كان الاختلاف اساسا له لا يكون دليلا على العقائد او الاصول , ولذلك انا انتظر منك بيانك في كون الاحاديث متواتره, وكذلك كونها قطعية الدلاله حتى تصلح لان تكون دليلا في القضايا الاعتقاديه هذا اولا .
اما كونك تفتخر بكونك فلسطينيا , فهذا خلاف الحكم الشرعي , فالاصل الافتخار بكونك مسلما , لا ان تفتخر برابطه يحرمها الاسلام , فهذه الرابطه تمزق البلاد الاسلاميه , وتحول من وحدتها , اضافة لذلك فان فلسطين ليست للفلسطينيين وانما هي للمسلمين , واما قولك ان من يسكن فلسطين صامدون بالدفاع عنها , فارجو هذا , ولكن لا يصح ان تكون المقاومه اساسا للقبول بهذا الكيان المغتصب , فمع الاسف كافة ما يسمى بالفلسطينيين يقبل بوجود الدوله الفلسطينيه الا من رحم الله منهم , وكان الاجدر بك ان تباهي النيا باسلامك لا بهذه الرابطه المحرمه .

ابو عمر الحميري
15-06-2010, 03:52 PM
أخي الكريم ابا كفاح أتمنى منك أن تبرهن بدليل قطعي أن أحاديت الأعور الدجال آحاد ولا يأخذ بها
أما بالنسبة لكوني أفتخر بكوني فلسطيني فهذا هو قدري أرضي مغتصبة وأهلى صامدون بالدفاع عنها وعن راية الاسلام والحق فيها
ألا يحق لي أن أفتخر وأعتز بهذا الإسم مع كره العالم الباطن له؟؟
اخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال سؤالك للاخ ابي كفاح أن يثبت بأن احاديث الدجال احاديث آحاد ولا يؤخذ بها فيفهم ضمنا انك تقر بأن احاديث الآحاد هي احاديث ظنية وان ادلة العقائد يجب ان تكون ادلة قطعية فالعقيدة والايمان بمعنى واحد وهو التصديق الجازم المطابق للواقع عن دليل وهناك ايات قرآنية كثيرة تبين ان العقيدة يجب ان يكون دليلها قطعي الثبوت قطعي الدلالة منها :
1- قال تعالى ( تلك اذن قسمة ضيزى إن هي إلا اسماء سميتموها انتم وآباؤكم ما انزل الله بها
سلطان ان يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس )
2-قال تعالى (ان الذين لا يؤمنون بالآخرة ليسمون الملائكة تسمية الانثى وما لهم به من علم ان
يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس )
3- قال تعالى ( وقولهم انا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن
شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفي شك منهما لهم به من علم الا اتباع الظن وما
قتلوه يقينا )
اكتفي بهذه الآيات فهي في العقائد فالكلمات سلطان وعلم تعني الدليل اليقيني القطعي ففيها انه ليس لهم ادلة قاطعة على دعواهم وفي الآيات ذم لهم على اتباع الظن في الغقائد ولا يقال أن هذه الآيات خاصة بالكفار لأن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ولكن في نفس الموضوع .
اما بافتخارك بأنك فلسطيني فالمسلم يفتخر بإسلامه ولا يفتخر يقومية بغيضة او وطنية مقيتة لأن هذه الروابط روابط فاسدة شرعا وعقلا وكذلك ليس كل من يسكن فلسطين مرابط فهناك اليهود وهناك النصارى وهناك الفسقة من المسلمين بل هناك المنافقون وهناك الكثير من ينادي بالدولة الفلسطينية التي هي مشروع امريكا لحل القضية الفلسطينية وتثبيت اليهود في فلسطين فأربأ بك ان تكون منهم فكل من يطالب بالدولة الفلسطينية فهو يخدم مخطط امريكا للحل عالما بذلك ام جاهلا به
سائلا الله لي ولك ولجميع المسلمين الثبات على دينه والالتزام بشرعه والسلام .