المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصفقة المليارية بين الخليج والأمريكان ..



سيفي دولتي
05-02-2010, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو أن يكون الجميع بصحة وعافية ..
ما زالت أمريكا تلعب لعبتها الإستعمارية في الخليج العربي بكل امتهان لمشاعر المسلمين وبكل تعاون من حكومات العمالة والدناءة . آخر هذه الألاعيب هي الـ 25 مليار التي سيدفعها ملوك وأمراء البحرين والسعودية والكويت ودولة رابعة سقط اسمها سهوا مقابل نشر صواريخ مضادة للطائرات في الدول المذكورة .. ما زالت مقدرات الأمة نهبا لكل ناهب وما زالت خيرات الأمة غصبا لكل مغتصب ولا حول قوة الا بالله . ما أريده من هذا لماذا نشر الصواريخ والطائرات والصفقة المليارية اليوم وفي هذا التوقيت .. سأحاول تناول المعطيات بكل وضوح :
1- اليمين الاسرائيلي على لسان ليبرمان يشكك بنزاهة تركيا كوسيط سلام بين كيان يهود ونظام سوريا وليبرمان ايضا يهدد الاسد مباشرة بانه سيفقد حكمه ونظامه لو تجرأ على حرب مع كيان يهود .
2- الايرانيين اليوم مأزومون والإصلاحيون ارتفعت اصواتهم كثيرا وباتوا اقرب لفرض شيء جديد على الساحة المحلية الايرانية فايران ليست على شفا حرب خارجية بل هي منشغلة اليوم بتجاذبات تياري السياسة الايرانية .
3- الساحة الدولية تشهد ضغطا على كيان يهود من أجل ارضاخ نتنياهو وحكومته المتطرفة وهاهو اليوم يرضخ بل ومتأكد من أنه سيسقط ويعلن انتخابات مبكرة .
وفق كل هذا لماذا تبذير الأموال الإسلامية وهي بالفعل أموال الشعوب الإسلامية المقهورة إذا كانت كل المعطيات لا تؤشر لحرب على الأبواب فلماذا نشر المضادات الدفاعية الامريكية على اراضي الخليج ؟؟؟
سؤال بحاجة فعلا لجواب مقنع ..

وليد فهد
06-02-2010, 04:40 AM
"الساحة الدولية تشهد ضغطا على كيان يهود من أجل ارضاخ نتنياهو وحكومته المتطرفة وهاهو اليوم يرضخ بل ومتأكد من أنه سيسقط ويعلن انتخابات مبكرة "
لا اتصور ان هناك اي ضغط عالمي على اسرائيل انما الذي بحدث احيانا هو محاولة لجم اسرائيل عن اي تهور عسكري ضد ايران او سوريا لو حزب الله او حتى حماس لان موضوع ايران يحتاج الى معالجة امريكية اولا فامريكا في جعبتها الكثير ضد ايران بالرغم من ان ايران تساير بل تساعد امريكا وفق مصالح مشتركة
اما بالنسبة الى النوضوع الفلسطيني فليس كما قال السادات ان 100% من اوراق الحل بيد امريكا بل ان 100% من اوراق الحل بيد اسرائيل وسرائيل فقط فها هو اوباما يرضخ لنتنياهو ويتراجع عن وعوده الكاذبة للعرب
اوسلو لم تكن تتم الا بموافقة رابين فرابين هم الاب الروحي لاوسلو وتفاهماته وعندما قتل رابين ماتت اوسلو
وشارون هو الاب الروحي للانتفاضة الثانية والجدار وخطة الفصل وعندما ذهب ذهبت معه خطة الفصل
والان نتبياهو يمثل موقف اليمين والليكود الذي يعتبر الضفة الغربية ارض اسرائيل وهو لن يتنازل عنها
وسيبقى الوضع متوترا بينه وبين السلطة لان كل طرف متمرس خلف مواقفه.

أبو محمد
06-02-2010, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

لا أظن أن هناك علاقة بين نشر الصواريخ وعملية السلام في فلسطين، كما ولا أظن أنها لها علاقة بالأوضاع الداخلية في إيران.

أما الذي يجري الآن فهو استمرار في شطر المنطقة إلى رأسين لمذهبين الأول سني والثاني شيعي.

ودمتم