المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد على من ادعى ان طلب النصرة غير موجود في القران الكريم



ابو طلال
13-08-2009, 09:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بتاريخ 2009/7/18 اطل علينا المدعو ماهر الطاهر - من الحركة القاديانية - على احدى الشاشات الفضائية التي تبث سموم الكفر واهله , يطعن في حزب التحرير في جزئية من احكام الطريقة الا وهى طلب النصرة.
1- ادعى ان حزب التحرير خالطته الاوهام عندما فهم من زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم للقبائل العربية في مضاربها عارضا عليها الاسلام فقط , وهو ما حصل مع قبيلة بني عامر بن صعصعة حيث دعاهم للاسلام ولكن سألوه عمن يتولى الامر ان هلك فقال لهم الامر لله يضعه حيث يشاء . وعليه فان طلب النصرة غير مقرر شرعا.
2- ادعى ان طلب النصرة غير موجود في القرأن الكريم قائلا : اتحدى من يأتيني ولو بأية فيها طلب النصرة.
3- خلص من ذلك كله الى ان طلب النصرة والانقلاب على الحاكم غدر وخيانة وهما محرمان وحرمتهما معلومة من الدين بالضرورة.
الرد
اولا : ان جميع كتاب السيرة النبوية اجمعوا بالنقل الصحيح على ان النبي صلى الله عليه وسلم طلب الحماية لنفسه اولا عارضا ذلك على القبائل مناديا باعلى صوته " من يمنعني , من يحميني ؟ حتى ابين عن الله . واما مع الخزرج والاوس فقد طلب النصرة لنفسه وللمبداء الذي جاء به ولاصحابه رضوان الله عليهم اجمعين.
وبذلك يتضح ان طلب النصرة حكم من احكام الطريقة واظب عليه النبي صلى الله عليه وسلم حتى تمكن من اقامة اول دولة اسلامية في المدينة المنورة.
ثانيا:- لعل الناظر في كتاب الله عز وجل يرى بوضوح ان طلب النصرة موجود فيه على عكس ما تشدق به هذا الكافر
1 - ( قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم . قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين ) ال عمران
2 - ( وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب ) الحشر
3 - ( لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا ) الاحزاب
ثالثا :- ان اسقاطه لحكم الغدر والخيانة على طلب النصرة فهذا لسفاهته وخفة عقله وايغاله في كفره , اذ لو علم ان السلطان للامة تضعه حيث تشاء وان حكام اليوم هم مغتصبون للسلطة ليس لهم في اعناقنا طاعة اضافة لحكمهم بغير ما انزل الله عز وجل , لما تجراءعلى الكلام الباطل والذي لا استهجنه عليه , فماذا يتوقع من كافر باع نفسه لاسياده الانجليز ؟؟؟

أبوحفص
16-08-2009, 02:50 PM
فيما يتعلق بادعاءه أن النصرة لم تذكر في القران ، فعلى ما يبدو ان هذا الضال لم يقرا القران ابدا ، فهل من يقرا قوله تعالى "الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" أقول : هل من يقرأ قوله تعالى هل له من سبيل لأن ينكر النصرة ! إنه إن فعل أنكر نصا قطعيا في القران الكريم .
ثم الم يقرا قوله تعالى "وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيراً" إن في هذه الاية إرشاد إلى البحث عن النصير .

بيد أن هذا الدعي و فرقته الضاله المارقة لم يفقهوا أن سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم ملزمة كالقران سواء بسواء . و بارك الله في الاخ أبوطلال ، ففي رده ما يكفي .

نائل سيد أحمد
16-09-2010, 02:13 PM
للتذكير
ـــــــــــــــــــــ

سهل ممتنع
16-09-2010, 11:25 PM
السلام على من اتبع الهدى ان مثل هذا المخلوق فاجر النجس من الطائفة القديانيه لايستحق الرد عليه والشكر للأخوين ابو حفص وابوطلال لتبيانهم حكم طلب النصره لستأناف ألحياة ألاسلامية من الكتاب والسنه لقد كفيتم وليس لدى ما أضيف قوله