مشاهدة النسخة كاملة : ( في رحاب الدعوة ) لي رجاء لا تستعجلون ..
نائل سيد أحمد
07-07-2009, 09:48 PM
حديث قد يمتد أو يحتد أو ينسد ( في رحاب الدعوة ) .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مقدمة مختصرة جداً حول العنوان ..
كلامنا هنا قد يمتد ..
يتنوع ..
يتم من خلاله تعارف سريع على معلم في بلادي ..
والمعلم مرتبط بالفكرة
( الدعوة لها وعليها )
قد يحتد لمداخالات وردود ..
أو ينسد ولا أتوقع هذا ولكن كتبت هذه الكلمة ( أو ينسد ) في العنوان
من السجع الممدوح من البعض أو المكروه كما علمت أخيراً ..
الخاتمة :
هل نعمل بـ ( ليس كل ما يعرف يقال )
أم نتناصح .........................
يتبع
ابو العبد
09-07-2009, 12:43 AM
جزاك الله كل خير اخي نائل وننتظر منك المزيد
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:03 AM
الثلاثاء 15 رجب 1430
مختصر دافع الفكرة ..
كنت خارج من باب حطة وسأترك التعريف لهذا المعلم ..
إلا إن كان هناك حاجة ..
وفي هذا الباب من الخارج هناك حي عريق ..
وعادة يتم فيه بيع الكعك الساخن والفلافل والحمص والفول ..
وأعلم أنكم لستم بحاجة لهذا البيان ..
رأيت أحد الدعاة الفضلاء .. وبحق هو مجتهد ونشط في صفوف جماعته ..
قال ساعدني الى حد السيارة ..
أقف عند المعالم وأكمل ..
المعالم هنا .. من هي جماعته ..
جماعته ما يطلق الناس عليهم ( الدعوة والتبليغ )
أما كبار السائرين بهذه الدعوة فيقولون أنهم يعملون عمل الأنبياء ,,
الدعوة الى الله ..
فهو كان يقوم بشراء الإفطار للجماعة ..
وحتماً سنكتب عن التعريف وإن كان جل المهتمين يعرفون
شكل وعمل الجماعة ..
وجهة التوجه كانت لمنطقة شعفاط ...
والمسجد .. مسجد الإمام علي بن أبي طالب
( رضي الله عنه )
قد يكون من حق الجيل الجديد تعريف بذلك والتقدم بسرد الكتابة بعد ذلك .
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:05 AM
سأترك التعريف ولو مؤقت .. بباب حطة ..
ومسجد شعفاط ..
وجماعة الدعوة .. خشية أن تضيع الفكرة ..
وصلت مع الداعي وإني أعجب به ولا أحسده ..
الى السيارة .. وكان وقوف في الطريق ..
وتحديداً في منطقة واد الجوز لمتابعة شراء توابع الإفطار ..
تم الوصول الى المسجد ..
رأيت الخارجين وهم من جهة الطيبة والمثلث والبعض من منطقة السبع ..
تم التعارف والإفطار ..
ولهم برنامج شامل وطويل ..
هل يحق لي الإختصار ..
سأحاول ..
برنامجهم الصلاة جماعة خمس أوقات وفي المسجد ..
وجولة حول المسجد أو في الحي ..
والمراجع المتوفرة معهم دائماً
رياض الصالحين ..
وحياة الصحابة
وتلاوة من القرآن
وأذكار ...
والصفات وهذه بحاجة الى شرح ..
وأيام الخروج المتعارف عليها ..
3أيام في الشهر ..
وليلة فكر كل أسبوع ..
و40 يوم كل عام ..
و4شهور أقل معدل مرة في العمر ..
وهذا كلام ( مني غير دقيق ) لأنهم يفصلون الأمر بشكل أدق ..
ولكن هذا ما فهمت وعرفت ..
ولهم إمتداد في العالم ..
يتبع ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:06 AM
تذكير أن الكلام في رحاب الدعوة ..
قد يتدحرج بنا الكلام لنتكلم عن أكثر من برنامج ونوع من العمل ..
ولمختلف الجماعات ..
وعلماً أن اللقاء كان دون موعد ولا أقول بالصدفة أو أفضلها ..
ولكن شاء الله أن يتم هذا ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:07 AM
اليوم يوم سبت والساعة ساعة صباح ..
جلست معهم وأفطرت ..وبدأت حلقة التعليم ..
وجاء وقت النوم .. قلت سأمكث معهم الى أن تبدأ
حركة السير ( الباصات ) لأعود الى القدس ..
خاصة وأني لم اخبر الأهل .. وإن كان معي محمول
ـ هاتف نقال ـ
طمعت بجو المسجد ..
والرفوف للكتب وبدأت اتفحص مكتبة المسجد
فسلجت ما أعجبني ..
وما بين جمال المسجد وهواء البلد العابر من الشبابيك الكبيرة للمسجد ..
والحاجة الى تجديد الوضوء ..
وحب التعارف .. قلت لا بد من البقاء الى الظهر ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:08 AM
في الذاكرةكثير كلام وتفصيل ..
لربما لا يحق لي الكلام ..
ما هذا كل كاتب ومشارك شاهد ما شاهد ..
أو له حياة خاصة .. سيكتبها هنا ..
أو ما الفائدة من التفصيل .. إذن سأختصر ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:09 AM
رغم أن واقع الحال الخاص ..
أني أعتبر بائع بسطة .. أو عامل ..
والسبت عطلة من يعملون ـ للأسف ـ
رغم هذا طمعي أدى الى أن أبقى حتى وداع الجماعة ..
وعلمت أن هناك جماعة أخرى في منطقة الثوري ..
والثوري كمعلم بحاجة الى شرح والمسجد المقصود هو
مسجد الأرقم بن أبي الأرقم ...
وصلت على اعتبار أني نويت المكوث ليوم كامل وأكثر بهذا الجو ..
طبعاً وصلت للبيت وأخبرتهم وحملت ما يلزم من غيار ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:10 AM
وما أدراك ما الأرقم أو دار الأرقم ..
والحديث امتد ولم يحتد ..
ولن أتكلم عن البرنامج لجماعة الدعوة ..
كخشية الإعادة أوالتكرار .. لأنه نفس البرنامج والنهج ..
ولكن الثوري منطقة مطلة على سلوان ..
وبدأ .. الضرب وصوت الرصاص الذي لم يحصل سنة 1967هناك
ولكن على من على الأهل والأشقاء والجيران ..
خلاف عائلي لا أعرفه ولن أتكلم عنه ونسأل الله الهداية ..
ولكن الدار هي دار الأرقم والجماعة جماعة الدعوة ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:11 AM
والعمل الأمثل عند حصول جرحى وقتلى هو
رفع الأذان ...
الله أكبر .. الله أكبر ..
في محاولة لطرد الشيطان ..
وعادة رجال الإصلاح يظهرون في الغد أو بعد الدم ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:12 AM
هنا الإختصار الحقيقي ..
لا أدري هل هو حوار بيني وبين الشاب هناك ..
أم هي ( إبتسامة بأدب متداولة ) ..
أنه كان هناك غريق .. فمر من أمامه رجل دعوة ..
فقال الغريق أنقذني ..
فقال الداعي ..
سأطلب الإذن من الأمير ..
وعند مرور السلفي قال السلفي
الإستعانة بغير الله شرك ..
وعند مرور ـ التحريري ـ
قال انتظر الخلافة أو الخليفة ..
هذا من باب الإختصار والقلب يبكي والحال يشكي ..
سأكتب إعتذار لكل قارىء مؤيد لأي من تلك الجماعات ..
أو عامل بها ..
أن لا يغضب عليّ
فسأسعى لإنصاف كل جماعة عاملة وتعمل ولكن جاء وقت النوم .
يتبع محاولة عرض التعاريف اللازمة ..
والكتب التي رأيت وأنتظر متأمل بحال الأمة
ليكتب لنا
المخرج من الفتن وخاصة قتل المسلم لأخيه .
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:15 AM
خلاف عائلي لا أعرفه ولن أتكلم عنه ونسأل الله الهداية ..
ولكن الدار هي دار الأرقم والجماعة جماعة الدعوة ..
راجع صفحة الأخبار
خلال نزاع عائلي مؤسف مقتل شخص من حي البستان وإصابة آخرين بجروح ...
.............
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:20 AM
في الذاكرةكثير كلام وتفصيل ..
لربما لا يحق لي الكلام ..
ما هذا كل كاتب ومشارك شاهد ما شاهد ..
أو له حياة خاصة .. سيكتبها هنا ..
أو ما الفائدة من التفصيل .. إذن سأختصر ..
نعم وعن قصد عند هذا الإقتباس سأكتب ...
وفي هذا اليوم ( السبت ) كانت دعوة لحزب التحرير ..
إمارة عطا أبو الرشته ..
دعوة لمهرجان الخلافة .. ذكرى هدم الخلافة ..
أو العنوان الأصح .. والأدق أو ما نشر في الإعلان ..
وإن كنت سأصمت وهذا مقدور عليه ..
ولكن أذكر أن العنوان للمشاركة هنا ..
أن الحوار هذا قد يمتد أو يحتد أو ينسد ..
والصمت في مواقف مقبول وفي مواقف غير مقبول ..
إلا أن ما أريد الوصول اليه هو سبب كتابة كلمة إمارة عطا ..
لأن هناك جهة أخرى تعمل بتوقيع وأسم حزب التحرير
ولها أمير أخر ..
وليس من نهجهم عمل المسيرات والمهرجانات التي يقوم بها
حزب التحرير بإمارة عطا ..
وإن كان هذا الكلام سيجعل دائرة العداء * عليّ تكبر ..
ــــــــــــــــــــ
* والمقصود بالعداء هو الخصومة والمقاطعة والتكشير بالوجه ..
علماً أني أكتب من منطلق شخصي لأني لا أتبع الى هنا أو هناك ..
ولكن كنت معايش الحدث عند بدايته عام 1997م .
سأكتب وسأكتب وإن كان الصمت غنيمة ..
أو على رأي الدعوة ونهجهم ترك الحزبيات والسياسة والفتوى و...
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:21 AM
يتبع إن شاء الله ..
مع إعادة ترتيب لإختصار قمت به ..
نائل سيد أحمد
09-07-2009, 01:26 AM
جزاك الله كل خير اخي نائل وننتظر منك المزيد
أشكر الأخ أبو العبد على المرور ..
وسيتبع تلخيص ما هو مناسب ..
وسأقبل النصح الخالص لله
وخاصة في مسألة ( الصمت )
أيهما أولى ؟
أيهما أولى الصمت أم محاولة التعبير ؟
ابو العبد
11-07-2009, 08:03 PM
الاخ الكريم نائل سلام الله عليك
لفت نظري قولك ( وعند مرور ـ التحريري ـ قال انتظر الخلافة أو الخليفة .. )
استغرب منك هذا الكلام بحيث انني اعرف مدى اطلاعك على افكار حزب التحرير
وفي هذا المقام يحضرني جواب للحزب يتعلق بفلسطين حيث انه كان يتسأل البعض هل ننتظر الخلافة حتى يتم تحرير فلسطين
فبين الحزب ان الحل الاني لفلسطين هو تشكيل هيئة اركان لجيوش الدول المجاورة لفلسطين وهى مصر والاردن وسوريا ولبنان بحيث يتم تحريك الجيوش لتحرير فلسطين
وطبعا هذا حل شرعي فكيف يقال ان التحريري يقول انتظر الخلافة او الخليفة ؟!!!
ونحن نعلم ما هو الامر بالمعروف والنهى عن المنكر المتعلق بالافراد او الجماعات او الدولة ولقد فصل الحزب في هذا الحكم............
اما بالنسبة لوجود جهة اخرى تحمل اسم حزب التحرير وتقوم في مظاهرات ومسيرات ومؤتمرات للخلافة بين الحزب منذ ان تأسس بانها الهيات وتنفيس للمشاعر ومناقضة للاسلام وما هى الا كفاح رخيص
فانني اقول انه في النهاية لا يصح الا الصحيح وصدق اخي الكريم ان البقاء للاصلح
نائل سيد أحمد
12-07-2009, 01:00 AM
الاخ الكريم نائل سلام الله عليك
لفت نظري قولك ( وعند مرور ـ التحريري ـ قال انتظر الخلافة أو الخليفة .. )
استغرب منك هذا الكلام بحيث انني اعرف مدى اطلاعك على افكار حزب التحرير
وفي هذا المقام يحضرني جواب للحزب يتعلق بفلسطين حيث انه كان يتسأل البعض هل ننتظر الخلافة حتى يتم تحرير فلسطين
فبين الحزب ان الحل الاني لفلسطين هو تشكيل هيئة اركان لجيوش الدول المجاورة لفلسطين وهى مصر والاردن وسوريا ولبنان بحيث يتم تحريك الجيوش لتحرير فلسطين
وطبعا هذا حل شرعي فكيف يقال ان التحريري يقول انتظر الخلافة او الخليفة ؟!!!
ونحن نعلم ما هو الامر بالمعروف والنهى عن المنكر المتعلق بالافراد او الجماعات او الدولة ولقد فصل الحزب في هذا الحكم............
اما بالنسبة لوجود جهة اخرى تحمل اسم حزب التحرير وتقوم في مظاهرات ومسيرات ومؤتمرات للخلافة بين الحزب منذ ان تأسس بانها الهيات وتنفيس للمشاعر ومناقضة للاسلام وما هى الا كفاح رخيص
فانني اقول انه في النهاية لا يصح الا الصحيح وصدق اخي الكريم ان البقاء للاصلح
أشكرك أخي الطيب على المرور الكريم ..
يا أبو العبد هذا الكلام نقلاً لفت نظري قولك ( وعند مرور ـ التحريري ـ قال انتظر الخلافة أو الخليفة .. )
هذا القول ليس لي .. وهناك من يقول الكثير .. فهم يقولون عن حزب التحرير حزب لا يجيد إلا لغة الكلام
وأرد عليهم بما أعرف وأقدر من قول ..
مؤكداً أن الكلام بخير الإسلام أفضل من الفعل والعمل لخيانة الإسلام ... والشرح يطول ..
وهذا القول لفت نظري قولك ( وعند مرور ـ التحريري ـ قال انتظر الخلافة أو الخليفة .. )
هو قول منقول من رواية قلت عنها ( إبتسامة .. هروباً من استعمال كلمة ـ نكتة ـ وإن كان في علم اللغة يجوز استعمال عبارة نكتة علمية إلا أن الشارع ـ الحارة ـ وليس الحكم الشرعي يفسرون النكتة على هواهم .. ) .
والبقاء للأصلح هذه قصة طويلة تحتاج عودة لمواصلة الكتابة ...
وإن كنت أحب و أسمع وأقرأ عن مسألة أيهما اولى الصمت أم الكلام عن مسألة أن هناك حزب التحرير بإمارة عطا .. وهناك حزب التحرير أصحاب هذا الموقع ... الخ .
والله من وراء القصد ..
نائل سيد أحمد
13-07-2009, 05:20 PM
تذكير أن الكلام في رحاب الدعوة ..
قد يتدحرج بنا الكلام لنتكلم عن أكثر من برنامج ونوع من العمل ..
ولمختلف الجماعات ..
وعلماً أن اللقاء كان دون موعد ولا أقول بالصدفة أو أفضلها ..
ولكن شاء الله أن يتم هذا ..
جماعة التبليغ و الدعوة هي من أفضل الجماعات الإسلامية على الإطلاق بشهادة علماء الأمة :
الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ومحمد حسان وعائض القرني وغيرهم من العلماء .
و أفراد هذه الجماعة بإذن الله هم الطائفة المنصورة ( الفرقة الناجية ) ولا نزكي على الله أحد. لماذا هذه الجماعة تعتبر من أفضل الجماعات السلفية على الإطلاق؟؟؟ الله سبحانه وتعالى كما تعلمون كلف أمة محمد عليه الصلاة والسلام بالدعوة إلى الله وقال {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران 104 وقال {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ }آل عمران 110وقال يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً{45} وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً{46} و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بلـّغوا عني ولو آية". فقامت هذه الجماعة الوحيدة بالتحرك و الإجتهاد في التبليغ والدعوة إلى الله في مشارق الأرض ومغاربها كما فعل الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم و عندما قال الله سبحانه وتعالى للنبي صلى الله عليه وسلم بأن يقول للعالم كله {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }يوسف108 هذه الآية تبين لنا بأن طريق النبي صلى الله عليه وسلم هو طريق الدعوة إلى الله. وليس الدعوة إلى حزب أو تنظيم أو جماعة معينة و هذه الآية علق عليها ابن القيم الجوزي رحمه الله وقال ولا يكون الرجل من أتباع النبي صلى الله عليه وسلم حتى يدعوا إلى ما دعا إليه النبي لأن الآية تقول أدعوا إلى الله على بصيرة ليس لوحدي بل أنا ومن اتبعني . فأفراد هذه الجماعة بالفعل حولوا هذه الآية على أرض الواقع إلى منهج حياة واجتهدوا في الدعوة و أسلم على أيديهم الكثير من الكفار و الملاحدة و اهتدى على أيديهم كثير من الفساق والعصاه والمجرمين وهذا في ميزان حسناتهم إلى يوم القيامة بإذن الله
بماذا ننصح جماعة التبليغ و الدعوة ؟
ننصح هذه الجماعة بأن تهتم بطلب العلم الشرعي كما قال محمد العثيمين رحمه الله: هي من أفضل الجماعات الإسلامية لا شك ولا نزكي على الله أحد ولكن الحق يقال النصيحة لهم أن يهتموا بالعلوم الشرعية . و أن يستمروا في الخروج في سبيل الله 3 أيام 40 يوم 6 شهور على قدر المستطاع ترتيب ولا تحديد
أخطاء وقع بها بعض المشايخ بحق جماعة التبليغ والدعوة... الله يفهمهم ؟
بعضهم قال هم صوفية و أهل بدع . هذا كلام صحيح يوجد جماعة تبليغ ودعوة منتشرة في شرق أسيا قبوريين ليسوا من أهل السنة والجماعة . ولكن جماعات التبليغ والدعوة الموجودة في الدول العربية ( السعودية و الإمارات و قطر و مصر وفلسطين و الأردن وتونس والجزائر وغيرهم من الدول العربية ) لا يوجد عندهم بدع حاشى لله هم على الحق وعلى المعتقد الصحيح الكتاب والسنة على مذهب أهل السنة والجماعة . والذي أسس الدعوة هو النبي صلى الله عليه وسلم ... والذي أحيا هذا الجهد ورتب الخروج 3 أيام و 40 يوم و 6 شهور هو محمد إلياس رحمه الله . وجعل هذا الخروج وسيلة من وسائل الدعوة وليس غاية . ولكن الغاية هي الدعوة وليس الخروج غاية بل هو وسيلة من وسائل الدعوة والوسائل تجوز في الشريعة إذا كانت الغاية صحيحة على الكتاب والسنة . مثلا الطائرة أو السفينة وسيلة مشروعة من وسائل الذهاب إلى بيت الله الحرام والغاية صحيحة وهي الحج أو العمرة
من هو محمد إلياس ؟
هو الذي أحيا ورتب جهد الدعوة في العالم . . و اتهمه البعض بأنه صوفي وصاحب بدع والعياذ بالله . لأنه ساكن في شرق آسيا ويوجد كما قلنا هنالك بدع وخرافات . فجمعوا محمد إلياس بالجملة أي عمموا على الجميع . و نقول حاشى لله الشيخ محمد إلياس هو على القرآن والسنة بفم سلف الأمة ( أبو بكر و عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم )
وفي النهاية نقول هذه الجماعة فيها خير كثير و أثنى عليها وزكاها أهل العلم : الشيخ محمد بن صالح العثيمين و ابن باز – رحمهم الله . و عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين و محمد حسان وعائض القرني و أبو بكر الجزائري وغيرهم من العلماء بأن جماعة التبليغ و الدعوة من أفضل الجماعات الإسلامية على الإطلاق . و لا نزكي على الله أحد و نسأل الله أن يوفقها في الدعوة ونشر الخير بين الناس
وجزاكم الله كل خير يا زوار هذا المنتدى
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=151640&page=4
شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي .
بدون ترتيب لأنه نشر سريع وعشوائي .
أبو محمد
13-07-2009, 08:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي أخي نائل،،
هل ما كتبته عن جماعة الدعوة والتبليغ رأيك ام مجرد نقل؟سواء كان رأيك أم رأي غيرك فلا يوجد بالبحث -إن سمي بحثا- شيء يقترب من البحث الفكري إلا طرح الآية القرآنية "ولتكن منكم أمة....." وهذه الآية التي يستدل بها كل من يعمل ضمن جماعة، وقولك -وكأنك تعيب العمل الحزبي- "وليس الدعوة إلى حزب أو تنظيم أو جماعة معينة" فجماعة الدعوة تدعو الناس ليسيروا معها فهم يدعون الناس لجماعتهم فقد ذممتهم بعد أن مدحتهم أنهم لا يدعون لجماعة وبذلك تناقضت.
ثم هل قول الأشخاص الذين ذكرت في حق هذه الجماعة يجعلهم من أفضل الجماعات؟! والمصيبة أن تحفظ بعض الأشخاص عليهم كان في مقتل وهو التحصيل الشرعي فأين البصيرة في الدعوة وانت لديك نقص في التحصيل العلمي؟! وكلنا يعلم هذه الفئة ويعلم مستواها الفكري.
تحياتي
نائل سيد أحمد
14-07-2009, 01:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي أخي نائل،،
هل ما كتبته عن جماعة الدعوة والتبليغ رأيك ام مجرد نقل؟سواء كان رأيك أم رأي غيرك فلا يوجد بالبحث -إن سمي بحثا- شيء يقترب من البحث الفكري إلا طرح الآية القرآنية "ولتكن منكم أمة....." وهذه الآية التي يستدل بها كل من يعمل ضمن جماعة، وقولك -وكأنك تعيب العمل الحزبي- "وليس الدعوة إلى حزب أو تنظيم أو جماعة معينة" فجماعة الدعوة تدعو الناس ليسيروا معها فهم يدعون الناس لجماعتهم فقد ذممتهم بعد أن مدحتهم أنهم لا يدعون لجماعة وبذلك تناقضت.
ثم هل قول الأشخاص الذين ذكرت في حق هذه الجماعة يجعلهم من أفضل الجماعات؟! والمصيبة أن تحفظ بعض الأشخاص عليهم كان في مقتل وهو التحصيل الشرعي فأين البصيرة في الدعوة وانت لديك نقص في التحصيل العلمي؟! وكلنا يعلم هذه الفئة ويعلم مستواها الفكري.
تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أشكرك أخي أبو محمد على المرور الكريم والرد ..
نعم هو نقل وذكرت المصدر .. أي ليس كلامي ..
للتذكير وأكرر أنه نقل ولا أعيب العمل الحزبي والنقل ليس قولي ..
علماً أني لا أعيب العمل الحزبي الخالص لله .. ففهمي لحزب الله أنه في صراع مع حزب الشيطان ..
فهناك حزبين لا ثالث لهما .. حزب الله حزب أمة الإسلام ..
وحزب الشيطان يجمع جميع الأحزاب التي تحارب الإسلام في العالم ..
أما أفضل الجماعات فهذا بحث يطول والإختصار له
الدعوة الصريحة والواضحة والداعية لتحكيم كتاب الله .. وهذا لا يحكم به بشر وأشخاص ..
فقد طالب الشرع الحنيف بطاعة الله ورسوله ولهذا تفصيل فمن يطع الله والرسول فقد أطاع الله ..
ولتمام الفائدة أسأل :
1ـ ماذا تقصد بالتحصيل العلمي ؟
وما هو التحصيل المطلوب ؟
2ـ ما هو المستوى الفكري لجماعة الدعوة ، فقد قلت أنك تعلم ..
وما هو المستوى الفكري المطلوب ..
وكيف للأمة أن تعلمه ومن هي الجماعة الحاضنة لهذا المستوى المطلوب ..
ولا تنسى يا أبو محمد أني هنا لأتعلم فصبرك عليّ .
نائل سيد أحمد
08-08-2010, 11:49 AM
أسأل الله عز هذا الدين والتمكين له في الأرض
ليسود ويقود ويحكم بدلاً من أحكام الطاغوت
نائل سيد أحمد
15-08-2011, 06:54 PM
يرفع للتذكير والمراجعة
وهي ذكريات كتابات قديمة لمرور أكثر من عام عليها ..
علماً أنه ظهر من صرح أنه لا أحزاب ولا جماعات في الإسلام وفي وسط المسجد الأقصى وسأعمل على النقل
وإن كنت أفضل المواجهة الميدانية للحوار بعيداً عن النت .
نائل سيد أحمد
18-08-2011, 07:21 PM
هنا الإختصار الحقيقي ..
لا أدري هل هو حوار بيني وبين الشاب هناك ..
أم هي ( إبتسامة بأدب متداولة ) ..
أنه كان هناك غريق .. فمر من أمامه رجل دعوة ..
فقال الغريق أنقذني ..
فقال الداعي ..
سأطلب الإذن من الأمير ..
وعند مرور السلفي قال السلفي
الإستعانة بغير الله شرك ..
وعند مرور ـ التحريري ـ
قال انتظر الخلافة أو الخليفة ..
هذا من باب الإختصار والقلب يبكي والحال يشكي ..
سأكتب إعتذار لكل قارىء مؤيد لأي من تلك الجماعات ..
أو عامل بها ..
أن لا يغضب عليّ
فسأسعى لإنصاف كل جماعة عاملة وتعمل ولكن جاء وقت النوم .
يتبع محاولة عرض التعاريف اللازمة ..
والكتب التي رأيت وأنتظر متأمل بحال الأمة
ليكتب لنا
المخرج من الفتن وخاصة قتل المسلم لأخيه .
والآن ماذا نقول عن :
قتل المسلم لأخيه ؟
في ليبيا وسوريا
؟
؟
؟
1432هـ
وفي الشهر الفضيل
شهر رمضان
نائل سيد أحمد
21-11-2012, 02:04 PM
للتذكير والرفع من جديد ....
vBulletin® v4.0.2, Copyright ©2000-2024, Jelsoft Enterprises Ltd.