المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثر من 400 عضو في الكونغرس يحضون اوباما على السلام في الشرق الاوسط



مؤمن
29-05-2009, 10:59 PM
اكثر من 400 عضو في الكونغرس يحضون اوباما على السلام في الشرق الاوسط
الجمعة مايو 29 2009
واشنطن (ا ف ب) -وقع اكثر من 400 عضو في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الاميركيين رسالة دعوا فيها الرئيس باراك اوباما الى تكثيف جهوده من اجل السلام في الشرق الاوسط، وفق ما افاد الكونغرس الجمعة.

وفي مجلس النواب، وقع 330 عضوا هذه الرسالة التي بادر اليها رئيس الغالبية الديموقراطية ستيني هوير ورئيس كتلة الاقلية الجمهورية اريك كانتور. وتم توجيه الرسالة الى البيت الابيض مساء الخميس.

وفي مجلس الشيوخ، وقع 76 عضوا رسالة مماثلة ارسلت الى الرئيس الاسبوع الفائت، فيما كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يزور واشنطن.

وجاء في الرسالة "مع علمنا بضخامة كل عائق، نتوافق معكم على القول انه ينبغي بذل كل الجهود الممكنة في محاولة للتوصل الى السلام في اسرع وقت".

وشددت الرسالة على "المبادىء" الرئيسية التي يؤيدها البرلمانيون: على الفريقين ان يتفاوضا بانفسهما حول السلام، وعلى الولايات المتحدة ان تعمل بتنسيق مع اسرائيل وعليها ان تشدد على وجوب ان ينبذ الفلسطينيون العنف ويبنوا المؤسسات الضرورية من اجل دولة فلسطينية قابلة للحياة. وعلى واشنطن ان تشدد ايضا على مزيد من المشاركة من جانب الدول العربية الاخرى.

واعلنت مجموعة الضغط الاميركية الموالية لاسرائيل "ايباك" دعمها لمبادرة البرلمانيين، وقال جوش بلوك المتحدث باسم المجموعة انها "تحيي الكونغرس على هذه المبادرة المهمة التي تتجاوز الانقسامات والتي تدعم الجهود الاميركية لمساعدة اسرائيل في بلوغ سلام مع جيرانها العرب".