المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميل و فهم السياسة



الحاسر
04-05-2009, 04:54 PM
كان الحزب يقول عن الملك حسين انه عميل بريطاني رضع من حليب الانكليز فهم الذين جاءو به و بأباءه, و يقول محمد حسنين هيكل انه كان يتقاضى مليون دولار شهريا من السي اي اي و يسمونه مستر نو بيف نقلا عن مذكرات احد مدراء السي اي اي فهل هو عميل امريكي؟ و تقول الاخبار انه طار بطائرته الى اسرائيل سنة 1972 ليحذرهم الحرب التي كانت مخطط امريكي ليمهد للصلح مع اسرائيل, فهل كان الملك حسين عميل اسرائيلي؟
كيف نفهم سياسة الملك حسين (كنموذج) من خلال هذا الكوكتيل؟ و هذا ينطبق على غيره كبشار و ال سعود و غيرهم.

أبو محمد
04-05-2009, 09:01 PM
من خلال المذكرات هذه التي تشير إليها، فأن الأمريكان كان يعتبرونه لحملا طريا (نيو بيف) يمكن إستمالته وتحويله عن عمالة الأنجليز. اما طيرانه لأسرائيل فكان عملا إنجليزيا لئلا تنجح أمريكا بفرض الحل الذي تريد ومعروف أن إسرائيل كانت ربيبة بريطانيا قبل ضعف الأخيرة فتحولت -إسرائيل- إلى أمريكا.

والله أعلم

أبو محمد
11-05-2009, 06:49 PM
حبيبي الحاسر السلام عليكم وعلى الجميع

أحب أن أسمع تعليقك على ما قلت.

تحياتي

الحاسر
11-05-2009, 07:35 PM
اخي الورد ابو محمد حفظك الله و حفظ جميع الشباب الطيبين
اخي انا ما زلت افكر بالموضوع, فكلامك ممكن يجيب على بعض الاسئلة او يعطي جواب قد يتماشى مع الفكرة العامة و لكن هناك امور صعب تتماشي مع بعضها البعض مثل عمالة اسرائيل للانجليز بالاول و الامريكان فيما بعد. و مثلا من هو الان الملك عبد الله و منهم الان ال الصباح في الكويت و هل ظل هناك شقين في ال سعود شق امريكي و شق انجليزي؟ و اذا امريكا تسيطر على جميع نواحي البلد هل صعب عليها تنظف عملاء الانجليز و لماذا لم تفعل. ربما هناك اشياء اخرى تدخل في اساسيات فهم العملاء .
فانا انتظر هل امريكا ستحقق مشروعها بفلسطين و اعطيت مدة سنتين لارى هل امريكا جادة فعلا هذه من جهة والاخ الكريم ابو العبد يقول ان امريكا روضت السودان عشرين سنه ليقبل بالتقسيم فكم تحتاج اسرائيل حتى تقبل بالتقسيم و اذا قبلو هل هو بداية النهاية لهم؟
اما حماس فاني اريد ان اعرف هم عملاء لمن ؟ فالاخ مؤمن عنده (ربما) ادلة يفهم منها ان اسرائيل صنعتهم و هذا ممكن خصوصا وضع اليهود و جدية اعمالهم و اسئلتكم القوية في ان حماس صناعة امريكية . فانا مستفيد و انتظر من هو الصح.
بارك الله بكم

أبو محمد
12-05-2009, 07:57 PM
أخي الحاسر،،،

بالنسبة لعمالة إسرائيل للأنجليز ثم للأمريكيين فهو -والله أعلم- تغير طبيعي في السياسة الأسرائيلية حيث مالت الكفة للأمريكيين فمالوا معها وكانت لأمريكا مصحلة من ذلك فتقبلتهم.

أما من هو عبد الله (الأردن) أم السعودية؟ وعلى كل حال فالأمر لا يهم هل هذا عميل إنجليزي أم أمريكي الآن؟ فلو كان عميلا إنجليزيا فقد انتهى دوره الذي كان يقوم به خدمة للأنجليز حيث أن الأنجليز أنفسهم غيروا خططهم بالتعامل مع أمريكا من الصراع إلى السير معها بخططها للحفاظ على مصالحا، وبات الأنجليز أضعف من أن يدافعوا عن عميل لهم في المنطقة. أما لما ذا لم تقتلع أمريكا هؤلاء العملاء تاريخيا للأنجليز فأمر آخر لا يدل على عدم قدرة أمريكا على قلعهم من الأرض.

كيف تظن بدولة تسرح بها القواعد العسكرية من شرقها لغربها ومن الجنوب إلى الشمال ويقال عن حكامها عملاء للأنجليز حاليا؟؟؟؟ هم عملاء للأنجليز تاريخيا صحيح، أما الآن فيرجون أمريكا ألا ترميهم كالفأر الميت كما رمت عملائها الأصيلين كصدام حسين!!

كيف يقول صاحب رأي سياسي أو حامل رأي سياسي بأن قطر دولة عميلة للأنجليز؟ وهي برمتها (الجمل بما حمل) قاعدة عسكرية أمريكية؟؟؟

تحياتي

ابو العبد
12-05-2009, 11:48 PM
بوركت ابو محمد ما تقوله واضح ودقيق

سيفي دولتي
13-05-2009, 11:42 AM
قاتله الله

أبو محمد
17-05-2009, 03:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وجدت نصا بنشرة صادرة بتاريخ 23/03/2001 حول هذا الموضوع وبالأخص حول عمالة بعض الحكام في المنطقة وهو "أما القول بأن الصورة لم تتضح بعد حول أمير البحرين ، وملك المغرب وكذلك القول بأن الملك عبد الله تابع للإنجليز ، وأنهم لا يجرؤون على الوقوف في وجه المخططات الأمريكية في هذا الوقت على الأقل . فإن القرائن الراجحة تفيد بأنهم غارقين في المخططات الأمريكية إلى ذقونهم ، وأعمالهم السياسية كلها تنطق بانخراطهم في العمالة لأمريكا.
ولكن الذي يجعل الصورة غير واضحة حولهم ، هو بقاء التوهم بوجود دور للإنجليز في السياسة الدولية ، وتسلطه على الأذهان عند تحليل الأحداث ، خاصة التي كان يشارك فيها بقايا عملاء الإنجليز العريقين .
كما لم ينتبه البعض إلى تطور العلاقة الأمريكية ـ البريطانية تبعا لتبدل الموقف الدولي ، وخاصة بعد سنة 1991م وبعد مجيء حزب العمال البريطاني إلى الحكم في بريطانيا .
و من جهة أخرى ، يرجع عدم وضوح الصورة حول أمير البحرين وملك المغرب وملك الأردن ، لكونهم ليسوا عريقين في العمالة لأمريكا ولكون عائلاتهم من صنع الإنجليز ، ولكونهم جددا في الحكم و مبتدئين في الأعمال الخيانية ، ويبدو عليهم الحذر والخوف من غضب أمريكا ، وهم يرونها تلقي بعملائها في مزابل التاريخ ، مثل سوهارتو وعلي بوتو وضياء الحق ونواز شريف ، وغيرهم ، وهم يدركون أنهم في زمن القطب السياسي الواحد ، وليسوا في زمن آبائهم حيث تعدد مراكز القوى ، حيث تحاول كل قوة استقطاب العملاء لصفها ، وتضطر للمحافظة عليهم وحمايتهم من خصومها الدوليين ، بل ويدركون أن ثمن العميل ـ في ظل انفراد دولة واحدة بالموقف الدولي ـ رخيص ، ويمكن استبداله بأبخس الأثمان ، إن لم يكن بالمجّان ."

muslem
17-05-2009, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قمت بقرائت كتاب نظرات سياسية لحزب التحریرمنذ فترة وجيزه وربما يكون مفيد لجواب هذا الموضوع بالرجوع الى الكتاب والى الصفحه رقم 6 بالاخص

وهؤلاء العملاء أنواع، منهم العملاء في السياسة، ومنهم العملاء في الاقتصاد،

http://www.hizbuttahrir.org/AlKitaab-%20%20The%20Books/New%20Folder/8.pdf